أخبار وطنيةمجتمع

جماعة أهل الرمل بإقليم تارودانت تحتضن أشغال اللقاء الموسع حول تقديم المنظومة التشاورية

مراد بولحجر

نظمت شبكة جمعيات محمية أركان للمحيط الحيوي منسقية إقليم تارودانت RARBA وجماعة أهل الرمل لقاء موسعا حول تقديم المنظومة التشاورية يوم الأحد 03 نونبر 2019 بمقر جماعة أهل الرمل.

اللقاء جاء في إطار مشروع المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية من أجل تقوية مشاركة الفاعلات والفاعلين في النقاش العمومي والسياسي بجهة سوس ماسة، بشراكة مع منظمة الهجرة والتنمية وتحالف مع جمعية نساء الجنوب ومنتدى المبادرات الشبابية، ممولا من طرف الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية.

ويهدف هذا المشروع إلى تعزيز الأدوار الدستورية للمجتمع المدني في تتبع السياسات العمومية والمساهمة في التنمية المحلية من خلال خلق منظومة للتشاور العمومي بالجماعات الترابية، باعتبارها فضاء للتحاور وتبادل الآراء والأفكار  والتداول فيها بين مختلف الفاعلين على الصعيد الترابي للجماعة، وذلك وفق سيرورة تشاركية تهدف بالأساس إلى إغناء التشاور في صنع القرار من أجل تحقيق تكامل بين الديمقراطية التشاركية والديمقراطية التمثيلية  وتعزيز الحكامة الترابية الرشيدة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عرف حضورا وازنا لأغلب الفعاليات المحلية التي أعربت عن انخراطها التام والجاد في كافة مراحل مسلسل المنظومة التشاورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى