افتتاح مهرجان “تيميزار للفضة” بمدينة تيزنيت و هذا أهم ما جاء فيه

0 9

نظم اليوم الخميس الافتتاح المتعلق بالدورة العاشرة من مهرجان “تيميزار للفضة” بمدينة تيزنيت تحت شعار “الصياغة الفضية هوية، إبداع وتنمية”، بحضور عامل إقليم تزنيت حسن خليل.
وقد أستهل الافتتاح بمعرض للمنتوجات الفضية الخاصة بمدينة تيزنيت، وبعض العروض الفنية المتعلقة بالثقافة الأمازيغية كفرقة أحواش، وعرض بالخيول، ثم أقيمت ندوة بأحد فنادق المدينة فتحت المجال أمام مجموعة من الفعاليات لتقديم كلمتها بخصوص هذا المهرجان السنوي.
وفي كلمة انفرد بها موقع الوسيط من عضو جمعية تيميزار للفضة والمدير الفني للمهرجان رشيد مطيع، عبر فيها هذا الأخير، على أهمية هذا المهرجان للمدينة و المنافع المهمة التي يعود بها في الجانب التنموي، وخصص بالذكر “الرواج الذي تشهده فنادق المدينة ما يعطي نفسا اقتصاديا لمدينة تيزنيت، التي تعرف ركودا سياحيا طيلة السنة “.
ومن جانبه دعا رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت سابقا عبد اللطيف أوعمو أثناء كلمته بالندوة، المسؤولين بالمدينة الى التفكير في “تحويل الصناعة الفضية بتيزنيت إلى صناعة حقيقية تهم الأواني و الأفرشة وليست فقط صناعة متعلقة بالحلي و المجوهرات النسائية، خصوصا في ظل المدخول الفردي الذي لا يزال منحطا بالمغرب”.
يجدر بالذكر أن فعاليات مهرجان “تيميزار للفضة” ستمتد طيلة 5 أيام وستعرف مجموعة من العروض الفنية و الفلكلورية الخاصة بالمدينة، و أيضا ستنظم مجموعة من السهرات الفنية و الموسيقية سيكون على رأسها عدد من الفنانين أبرزهم المطرب الشاب أمينوكس و مغني الراي رضى الطالياني ونجمة الاغنية الشعبية زينة الداودية، وأيضا نجوم الاغنية الامازيغية وعلى رأسهم فرقة أودادن و المجموعة المحلية “خالد إيجديكن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.