أخبار وطنية

الفريق الإشتراكي يسائل وزير الداخلية حول حراس السباحة والإنقاذ بمنتجع شلال العتيق بجماعة تيسنت بإقليم طاطا

.عبداللطيف الكامل

وجهت النائبة البرلمانية النزهة أباكريم عن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب سؤالا كتابيا يوم 25 غشت 2023،حول حراس السباحة والإنقاذ بمنتجع شلال العتيق بجماعة تيسنت بإقليم طاطا،والذي يعتبر نقطة جذب وحيد للمصطافين بجماعة تيسنت والجماعات المجاورة .

وذكرت أن هذا المنتجع يعرف إقبالا كبيرا كلما اشتد الحربهذه المناطق خاصة خلال فصل الصيف،حيث يقصده الشباب والأطفال من أجل السباحة،كما تقصده عموم الساكنة والزوار من خارج المنطقة للإستجمام والتمتع بما تزخربه هذه المنطقة من مؤهلات طبيعية.

وأكدت أنه بالرغم من إعطاء انطلاق أشغال تهيئة هذا الموقع السياحي البرلمانية فإن غياب حراس السباحة وأعوان الإنقاذ،أدى إلى توالي كوارث الغرق بشلال العتيق حيث ذهب ضحيتها أطفال وشباب في ريعان شبابهم.

وحرصا على حماية المصطافين بشلال العتيق بجماعة تنسيت بإقليم طاطا،تسائل البرلمانية وزير الداخلية حول التدابيير الإستعجالية التي تعتزم الوزارة القيام بها لتأمين سلامة المصطافين بشلال العتيق بجماعة تيسنت بإقليم طاطا،وعن التدابير المتخذة من أجل إحداث مركز للوقاية المدنية وتعيين حراس سباحة وأعوان الإنقاذ بشكل دائم بمنتجع شلال العتيق بهذه الجماعة الترابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى