من أكادير وزيرة الخارجية الألمانية تختتم زيارتها الناجحة للمغرب

0

 

تزامنا مع زيارة وزيرة خارجية ألمانيا أنالينا بيربوك للمغرب اختارت السيدة الوزيرة رفقة الوفد زيارة أكادير زوال يوم الخميس 25 غشت لتحل بمؤسسة تيكنوبارك، وذلك في إطار برنامج “تمهين” الرامي إلى تكوين وتأهيل الشباب في التكنولوجيات الحديثة لإدماجهم في سوق الشغل.

هدا المشروع تشرف عليه المدرسة الفرنسية للتعليم التقني EFET GROUPE من حيت الجانب التكويني و الشركة (Fikralabs) في شق التداريب الميدانية و تدعمه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

 

زيارة الوزيرة كانت نقطة إيجابية للشباب المهتم بمجال الإعلاميات وفرصة للقاء المسؤولة الألمانية و الوفد المرافق لها. حيت قدم الشباب المستفيد عرضا تقنيا للخبرات. كما قدموا تصورا شاملا عن برنامج التكوين والمهارات المكتسبة سواء بمدرسة efet او بالمقاولات.

فبعد سنة من التكوين والتأطير وقف الشركاء على الزيارة كمحطة لتقييم برنامج “تمهين”، وهو ما دفع بالمسؤولة المذكورة إلى القيام بهذه الزيارة من أجل الوقوف على طريقة الاشتغال وعدد المستفيدين وحجم تفاعل الفئة المستهدفة مع مضامين البرنامج.

للإشارة فقد بلغ عدد المستفيدين بأكادير نحو 30 شاب حاصلا على الباكالوريا فيما سيتم فتح الآفاق خلال هدا الموسم لشباب أخرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.