أخبار وطنية

“ممثلو قبائل وأطر الصحراء بمدينة أكَادير ينددون بشدة بالخروقات المستفزة والمتكررة لميليشيات البوليساريو بالمنطقة العازلة الكركرات”.

 

.عبداللطيف الكامل

في بلاغ لهم أصدروه صباح يوم الأربعاء 18 نونبر2020،ندد ممثلو قبائل وأطرالصحراء بمدينة أكَادير ينددون بشدة بالخروقات المستفزة والمتكررة لميليشيات البوليساريو بالمنطقة العازلة الكركرات”التي تهدد العملية السلمية المتعلقة بوقف إطلاق النار رغم التنبيهات المتكررة للأمين العام وبعثة المينورسو لوقف هذه الخروقات السافرة التي ستعصف بالسلم بالمنطقة.

ونوه ممثلو القبائل الصحراوية والمغربية وأطرها بمستوى الرد المغربي السلمي والمهني والإحترافي لتأمين ممر الكركرات الحدودي بين المغرب وموريتانيا الشقيقة بشكل كامل من خلال إقامة حزام آمن من قبل القوات المسلحة الملكية بأمر من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية الملك محمد السادس نصره الله.

وأضافوا في بلاغهم الذي توصلنا بنسخة منه،أن تدخل القوات المسلحة الملكية بالمعبر الحدودي الكركرات كان إيجابيا ومهنيا بحيث تجنب أي اشتباك مع المليشيات التي وجدت نفسها في الأخير مجبرة عل الفرار دون تسجيل أية أضرار بشرية.

ومن جهة أخرى انتقد ممثلوالقبائل الصحراوية وأطرها،بشدة التصريحات والبلاغات غير المسؤولة لقيادة ميليشيات البوليساريوالإنفصالية الداعية إلى الحرب ونسف اتفاقية وقف إطلاق النار،معلنين عن رفضهم التام لكل ما يمس الوحدة الترابية المغربية،وتمسكهم بوحدة الصف المغربي وإجماع المغاربة ووحدة القبائل الصحراوية المغربية ضد أي نزوع انفصالي يهدد وحدة الوطن.

وكان ممثلو و أطر القبائل الصحراء بمدينة أكادير،قد دعوا جميع القبائل الصحراوية القاطنة بمدينة أكَادير إلى الحضور في الإجتماع التنسيقي الذي سيعقد صباح يوم الأربعاء 18 نونبر2020،بمقر زاوية أيت أوسى بحي الخيام قرب مسجد السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى