أيمن عبد العزيز يكتب للوسيط : مجلة” تايم” تختار النيجيري تونى إيلوميلو ضمن قائمتها للشخصيات ال100 الأكثر تأثيرا عالميا عام 2020

0

من مصر كتب – أيمن عبدالعزيز

اختارت مجلة “تايم” الأمريكية الملياردير النيجيري تونى إيلوميلو رئيس ومؤسس مؤسسة تونى إيلوميلو ، الخيرية ، لدعم ريادة الأعمال ضمن قائمتها للشخصيات ال 100 الأكثر تأثيرا على مستوى العالم للعام الجارى 2020.
ويأتى هذا الاختيار للسيد إيلوميلو ، والذى ورد
اسمه في القائمة في فقرة العمالقة ، تكريما له لإلتزامه بتمكين جيل جديد من رجال، الأعمال الأفارقة وتحفيز النمو الاقتصادى، ودفع جهود القضاء على الفقر،وضمان خلق فرص العمل في جميع دول القارة الأفريقية ال 54.
وذكرت المجلة ان الملياردير النيجيري، صاحب مصطلح
“الرأسمالية الأفريقية” ،والتى تعتمد على اتاحة الفرصة للقطاع الخاص ورواد الاعمال لدفع النمو الاقتصادى ،وخلق فرص العمل وتعظيم الدخول والثروات، استغل التضخم الديموغرافي للشباب في القارة السمراء لتحفيز التنمية وحماية المستقبل من خلال الإلتزام بإستثمار 5000 دولار (منحة لا ترد كرأسمال أولى)ل10000 ، عشرة الاف، من رواد الأعمال من الشاب في برنامج مدته
.عشر سنوات في دول القارة ال54.
وفي كلمته بالمجلة عن اختيار إيلوميلو يقول رجل المال والأعمال أليكو دانجوتى ،رئيس مجموعة شركات دانجوتى الصناعية في نيجيريا، و أحد أغنى أغنياء القارة الأفريقية، إن مجرد المصافحة تقول الكثير عن توني إيلوميلو، حيث تؤكد قبضته الشجاعة على شخصيته الساحرة والثابتة وهو رجل لا يتراجع عن أي تحد، وهذه الصفات الجذابة دفعته من بداية متواضعة في نيجيريا إلى أن يصبح رئيسًا للبنك المتحد لأفريقيا ، وأحد قادة الأعمال الأكثر ابتكارًا وطموحًا في جيله.
وهو من أبرز مؤيدي “الرأسمالية الأفريقية” ، وهو إيمان بأن القطاع الخاص في إفريقيا يمكنه، بل ويجب عليه أن يلعب دورًا رائدًا في تنمية القارة من خلال الاستثمارات طويلة الأجل ، فضلاً عن ريادة الأعمال والتواصل الإقليمي.
ويضيف دانجوتى ” وبعد تعميق السوق المالية في إفريقيا ، وجد ايلوميلو انه من الأهمية أيضا وبنفس الدرجة إعطاء صوت أمل لملايين الشباب في جميع أنحاء إفريقيا. و لا يزال توني يتقدم في أهدافه التى وضعها لنفسه ، ويحقق توازنًا جيدًا
بين الرضا الشخصي والتأثير المجتمعى
.
وجدير بالذكر ان المؤسسة الخيرية
التى اطلقها تونى إيلوميلو ،وتحمل اسمه

تأسست عام 2010 وأطلقت عام 2015 برنامجا طموحا مدته 10سنوات لاختيار وتدريب ودعم عشرة الاف من رواد الأعمال على مستوى القارة برأسمال 100مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.