“الدغرني” يتزعم عريضة للإفراج عن معتقلي حراك الريف

0

 

وقع عدد من المواطنات والمواطنين، أعضاء المنظمات الحقوقية والنسائية والشبابية والطلابية والجمعيات الثقافية والفعاليات التنموية والهيئات الإعلامية وتمثيليات المغاربة المقيمين بالخارج عريضة من أجل المطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف.

العريضة تستحضر الظروف الاستثنائية التي تعيشها بلادنا والعالم بأسره من جراء جائحة “كوفيد 19” الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، و تأتي تماشيا مع توصيات منظمة الصحة العالمية ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الداعية إلى الإفراج عن المعتقلين والسجناء كإجراء ضروري لحماية نزلاء المؤسسات السجنية والاصلاحية من هذا الوباء الفتاك.

ذات العريضة تؤكد ” على رغبة موقعيها  و من موقع المواطنة، في المساهمة في صياغة تعاقد جديد يهدف إلى تعزيز عناصر الثقة بين الدولة والمجتمع للتصدي لهذه الجائحة وتوفير الشروط الضرورية لبلورة نموذج تنموي حقيقي يرتكز على قيم العدالة والمساواة والحرية والكرامة.

هذا، ويطالب العارضون السلطات العليا بالبلاد إعطاء التوجيهات اللازمة للمؤسسات الحكومية المعنية قصد الإفراج، في أقرب الآجال، عن معتقلي حراك الريف (مجموعة ناصر الزفزافي) وإيقاف المتابعات في حق نشطاء الحراك وتمكين المغتربين منزز العودة للبلاد وقتما توفرت الظروف لذلك.

 

الرباط: الحسين أبليح

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.