ثقافة وفن

وفاءً للثقافة وروادها.. جمعية “مرايـــا” تحتفي بالروائي الأمازيغي محمد خير الدين

وفاءً للثقافة وروادها.. جمعية “مرايـــا” تحتفي بالروائي الأمازيغي محمد خير الدينوفاءً للثقافة وروادها، تنظم جمعية “مرايــــا” ندوة ثقافية مفتوحة في وجه عاشقي الفكر والجمال السردي، بعنوان “محمد خير الدين، ربع قرن بعد الرحيل”، يوم الجمعة 20 دجنبر 2019، بالمركب الثقافي محمد خير الدين بأكادير، تمام السادسة مساءً.

ويأتي هذا الموعد الثقافي لجمعية “مرايـــــا” بالتزامن مع ذكرى رحيل الشاعر السريالي الأمازيغي، وهي رحلة لسبر أسرار بيوغرافيا الكاتب والروائي المغربي “محمد خير الدين”، بتأطير من الأستاذين الدكتور أحمد الرقبي، والدكتور عبد الله بيضاء.

وستكون الندوة التي تشرف عليها جمعية “مرايـــا”، محطة متميزة وهمزة وصل بين الجيل الحالي وانتاجات كاتب انجبته تربة أمازيغية خالصة، فاتسمت أعماله بالدينامية الحلمية وطغيان الطابع السريالي الممزوج بالأسى والتمرد الحاضرين في نصوصه بشده، فجذب اهتمام المثقف الفرنسي والعربي معا.

وتجدر الإشارة، أن النشاط المذكور لجمعية “مرايـــا”، يشكل استمرارية لشبكة من المواعيد والبرامج الثقافية والفكرية، التي تسهر عليها ثلة من الفنانين والمثقفين لحفظ التراث الإبداعي باختلاف أجناسه ومشاربه على مدار السنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى