ثقافة وفن

الزميل نبيل الدريوش يتحدث عن إصداره الجديد *إسبانيا الآن، تحولات المشهد السياسي الإسباني، 2008-2023*

اعلن الكاتب الصحفي الزميل نبيل الدريوش الخبير في الشؤون الإسبانية عن ولادة كتاب جديد له، صدر قبل ايام قليلة تحت عنوان :” أسبانيا الآن، تحولات المشهد السياسي الإسباني، 2008-2023″, ويقول المؤلف أنه عاش تفاصيل مؤلفه بدقائقها وتفاعلاتها مضيفا :التقيت بعضا من شخوصه الذين صنعوا الحدث بالمملكة الإسبانية.. قبل أن اكتبه، كتبته لأنني أدركت الحاجة الماسة اليوم لتقديم أسبانيا الجديدة والمتحولة إلى القارئ المغربي الشغوف بالتحولات السياسية الجارية ماراء مضيق جبل طارق، ضمن دفتيه اعيد قراءة مخاضات الواقع السياسي الإسباني وارسم مسارات الاحزاب السياسية الجديدة: بوديموس وسيودادنوس وبوكس، عبر رصد جذورها وأسباب ولادتها وتصورها للواقع الإسباني ومآلاتها، مثلما وقفت مطولا عند تخطر المنعرجات داخل الحزبين التقليدين: الحزب الاشتراكي العمالي و الحزب الشعبي اليميني، ولم اغفل اسباب ومسارات الازمة الكتالانية التي لا يمكن فهم تحولات المشهد السياسي الإسباني الحالي دونها.
أسبانيا الآن، كان محاولة مني لتحليل الوضع وتقديمه للقارئ المغربي ليفهم ما حدث ويحدث بشبه الجزيرة الإيبيرية لأن ذلك في اعتقادي شرط اساسي لنجيب على سؤال جوهري: ماهي أسبانيا الآن؟.وايضا لنحدد كيف يجب ان نبني مستقبلنا المشترك مع الجارة الشمالية ضمن سياقات إقليمية ودولية دقيقة.
الكتاب يقع في 233 صفحة وهو صادر عن دار النشر فاصلة.، تجدونه في المكتبات الرئيسية للرباط والبيضاء وطنجة.. وسيصل قريبا لمدن مراكش و الحسيمة والناظور ومدن الصحراء المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى