سياسة

بأكادير..الإعلان عن تأسيس المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة

في دينامية يَسِمُها الاحتفاء بـ”النجاحات الدبلوماسية التي حققتها المملكة المغربية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله،”بادر مجموعة من الأطر الشابة صبيحة يوم الخميس 23 نونبر 2023 بمدينة أكادير ، إلى الإعلان عن تأسيس “المؤسسة المغربية للدبلوماسية المبتكرة ” والتي تهدف إلى تعزيز الدور الريادي للدبلوماسية الموازية المغربية، والمساهمة في توطيد علاقات التعاون والشراكة مع المنظمات الدولية والوطنية، وجمعيات المجتمع المدني في العالم.

وحسب بلاغ للمكتب الإعلامي للمؤسسة ، توصلت به الوسيط ، قد تم اختيار مدينة أكادير عاصمة سوس لتنزيل هذه المبادرة تجاوبا مع الإرادة الملكية التي أرادت لهذه الجهة أن :” تكون مركزا اقتصاديا، يربط شمال المغرب بجنوبه، من طنجة شمالا، ووجدة شرقا، إلى أقاليمنا الصحراوية”.

وتسعى هذه المؤسسة التي رأت النور بمدينة أكادير إلى الابداع في رسم استراتيجيات وتصورات مبتكرة للدفاع والتعريف بقضايانا الوطنية في جميع المحافل الدولية، وذلك من خلال تنظيم أنشطة وتظاهرات حديثة قصد ترسيخ قيم المواطنة والاعتزاز بالانتماء إلى الوطن.

وستعتمد المؤسسة في مختلف وسائلها على ما أصبحت توفره التكنولوجيا الحديثة من إمكانيات وآليات للمرافعة وحشد التأييد لفائدة قضيتنا الأولى، من خلال اجتراح ممارسات فضلى جديدة للدبلوماسية يمكن تركيزها في مفهوم ” الدبلوماسية الرقمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى