سياسة

الصحراء المغربية: مقتل ثلاثة جزائريين في تفجير والمغرب لن ينجر إلى الحرب

 

قال مصدر مغربي ، الأربعاء ، لوكالة فرنس بريس، إن المغرب لن ينجر إلى حرب مع الجزائر ردا على إعلان الجزائر مقتل ثلاثة من رعاياها في تفجير بالصحراء منسوب للجيش المغربي.

 

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس “إذا كانت الجزائر تريد الحرب ، فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر أبدا إلى دوامة العنف وزعزعة الاستقرار الإقليمي” ، مستنكرا “الاتهامات غير المبررة” ضد المغرب.

 

وأصر المصدر نفسه ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، على أنه “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب باستفزازات وتهديدات ، فإن المغرب لن يتبعها”.

 

وقالت “المغرب لم يستهدف ولن يستهدف أبدا المواطنين الجزائريين مهما كانت الظروف والاستفزازات”.

 

ولم تعلق السلطات المغربية على الفور.

 

ونددت الرئاسة الجزائرية ، في بيان لها ، باغتيال ثلاثة مواطنين جزائريين في الأول من نوفمبر الجاري ، خلال تفجير شاحناتهم على الطريق الواصل بين نواكشوط (موريتانيا) وورقلة (جنوب الجزائر).

 

ولم تحدد الرئاسة الجزائرية بالضبط المكان الذي حدث فيه هذا القصف. لكن بحسب الموقع الجزائري المتخصص menadefense.net ، فإن سائقي شاحنات جزائريين “قتلوا في بير لحلو بالصحراء المغربية”.

 

وبحسب المصدر المغربي ، فإن هذه المنطقة “مستخدمة حصريا من قبل الآليات العسكرية للمليشيات المسلحة” التابعة لجبهة البوليساريو ، الانفصاليين الصحراويين ، المدعومين من الجزائر ، للنيل من الوحدة الترابية للمغرب .

 

وقالت “لذلك نحن متفاجئون لرؤية السلطات الجزائرية تشير إلى وجود شاحنة ستكون في هذه المنطقة ، بالنظر إلى طبيعتها القانونية واستخدامها لأغراض عسكرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى