تربية وتكوين

تعثر الدخول المدرسي لأكادير نتيجة غياب رؤية تدبرية قبلية لتجاوز شكل الفائض والإكتضاض

 

يخوض التحالف النقابي المكون من النقابة الوطنية للتعليم فدش FDT، والجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي FNEو الجامعة الحرة للتعليم UGTM بمدينة أكادير،معتصما مفتوحا بمقر المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير، وذلك من أجل رد الإعتبار للنقابات التعليمية والتصدي للتدبير الارتجالي الذي يعرفه الدخول المدرسي، حيث لم يلتحق العديد من التلاميذ نتيجة الإكتضاض وغياب رؤية تدبيرية للبنية المكثفة وخلل كبير في تدبير حركية الفائض المسجل في الموارد البشرية .

 

هذا وأصدر التحالف النقابي في مطلع هذا الأسبوع بلاغا يستنكر فيه تعنت المدير الإقليمي للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بأكادير لاستخفافه بالإطارات النقابية الأكثر تمثيلية.

ويأتي هذا الإحتقان جراء إنفراد الإدارة بتدبير جميع عمليات الدخول المدرسي دون التقيد بمقتضيات المذكرة 17/103 في تدبير حركية الموارد البشرية عند كل دخول مدرسي ، مما ينذر بتوتر واحتقان الساحة التعليمية بأكادير نتيجة هذا التصرف الغير المسحوب حسب البلاغ، الذي ينذر بمزيد من الإحتقام والتوتر.

 

هذا وتعيش مدينة أكادير على وقع تأخير ملحوظ في عملية تلقيح التلاميذ نظرا لتأخر بعض المراكز في فتح ابوابها وغياب سياسية تدبيرية العلمية مما ينذر بتأخر الدخول المدرسي أضف إلى ذلك بطء اشغال الإصلاح بعدة مؤسسات تعليمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى