لهذا السبب الأطباء سيقاطعون البعثة الصحية المرافقة للحجاج

0

عزم المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الكنفيدرالية الديمقراطية للشغل، مقاطعة اللجنة الجهوية الخاصة بإعداد البعثة الصحية التي سترافق الحجاج المغاربة الى الديار المقدسة .لأداء فريضة الحج برسم موسم 1440 ه /2019 م، المزعم انعقاده يوم الثلاثاء 09 ابريل 2019  بمقر المديرية الجهوية للصحة.

و أفاد بيان النقابة أن هذا القرار راجع الى اقصاء من تجاوز سنه 50 سنة ،باقتراح من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الوقت الذي تم فيه رفع سن الحق في التقاعد الى 63 سنة .عبر منشور وزير الصحة بتاريخ 20 مارس 2019 الخاص بإعداد البعثة الصحية.

رافضا مكتب النقابة ازدواجية المعايير والتعامل بعبث واستهتار مع مكتسبات المهنيين ويلتزم، بناء على ادبيات النقابة الوطنية للصحة، بالدفاع عن المصالح المادية والمعنوية للشغيلة الصحية بالجهة، بما فيها حق من تجاوز الخمسين سنة في المشاركة في هذه البعثة”.

عازما مكتب النقابة  على، “نهج سياسة الكيل بمكيالين فيما يخص التعاطي مع عامل شرط السن حيث أن الشغيلة الصحية ملزمة بتأدية مهام صعبة وقاسية حتى سن 63 سنة بينما يشترط سن دون الخمسين سنة في تأدية مهام البعثة الصحية التي ترافق الحجاج”.

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.