مجتمع

في بيان لهم .. استقلاليوا اكادير يثمنون الزيارة الملكية ويستنكرون حملة الاقصاء الممنهجة ضد اطره بالإقليم

اصدر أطر حزب الاستقلال بأكادير اداوتنان وكفائاته بيانا للرأي العام المحلي ناقشوا من خلال عدد من المستجدات التي عرفتها مدينة أكادير خلال الايام القليلة الماضية.

البيان والذي توصلت الوسيط بريس بنسخة منه، شهد تثمين مناضلي حزب الميزان بالاقليم “للزيارة الملكية الميمونة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله والتي توجت بالتوقيع على عدد من المشاريع التنموية والاجتماعية وإعطاء انطلاقتها والتي سيعود نفعها على الجميع “.

وفي نفس السياق طالب استقلاليو اكادير بضرورة ” تفعيل البرنامج الموقع امام انظار صاحب الجلالة وتنزيله على أرض الواقع خلافا لما عرفه برنامج مخطط التسريع الصناعي” الذي وقع في وقت سابق أمام جلالته والذي بقيت مشاريعه “حبرا على ورق” حسب ما جاء في البيان.

كما ادان البيان ما أسماه بالطريقة “الهجينة التي تم بها إقصاء الاخ سعيد ازكار من تسلم مفاتيح سيارة النقل المدرسي من يدي جلالة الملك والخاصة بالجمعية التي يترأسها اسوة بباقي رؤساء الجمعيات الذين تمت دعوتهم الى ذلك”.

وارجع ذات البيان سبب إقصاء الفاعل الاستقلالي والجمعوي سعيد ازكار من الوقوف امام جلالة الملك الى معاقبته على “الترافع في ملف مافيا العقار التي استولت على 55 هكتار تمراغت بجماعة اورير بعمالة أكادير اداوتنان، والتي كانت موضوع عريضة رفعت الى الديوان الملكي الصيف الماضي.

كما استنكر البيان الحرب المشينة التي يقوم بها رئيس جماعة ايموزار والبرلماني عن حزب الاحرار ضد المستشار الجماعي الاستقلالي جمال اطبير كاتب فرع الحزب بذات الجماعة والذي يحاول من خلالها إسكات صوت المعارضة للتستر على الفضائح التي يعرفها التسيير الجماعي والتي أزكمت رائحتها الأنوف”.

وطالب المجتمعون نفس البيان السلطات المحلية بضرورة فتح تحقيق في التجاوزات التي يعرفها التدبير بهذه الجماعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى