فتيات الانبعاث بأكادير اداوتنان يجددن مكتبهن الإقليمي

0

 

احتضنت قاعة الاجتماعات بالجامعة الدولية لاكادير مساء يوم امس السبت الماضي أشغال المؤتمر الاقليمي لمنظمة فتيات الانبعاث باكادير تحت شعار “فتيات الانبعاث.. من أجل دور فاعل للمرأة في التنمية المجالية”.

المؤتمر الإقليمي لمنظمة فتيات الانبعاث – فرع أكادير اداوتنان – والتي تعتبر من بين الجمعيات الموازية لحزب الإستقلال، تميز بحضور عدد من القياديين الاستقلاليين باكادير وجهة سوس ماسة،  يتقدمهم عبد الصمد قيوح المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بجهة سوس ماسة وعضو اللجنة التنفيذية للحزب، رفقة زينب قيوح عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بالاضافة الى المفتش الإقليمي لحزب الاستقلال بأكادير اداوتنان الحاج محمد قاصد، والدكتور جمال الديواني عضو اللجنة المركزية للحزب وعدد من الأطر ومسؤولي التنظيمات والروابط الموازية لحزب الاستقلال.

وقد تخلل المؤتمر الإقليمي لتجديد مكتب منظمة فتيات الانبعاث بأكادير اداوتنان فقرات فنية هادفة اطرتها فتيات من المنظمة توزعت ما بين المسرح والغناء والشعر، كما تم تكريم عدد من الوجوه الاستقلالية البارزة كالبرلمانية زينب قيوح والدكتور جمال الديواني والدكتور عبد اللطيف نورالدين ومولاي محمد قاصد.

المؤتمر شهد في نهايته انتخاب خديجة اشركيك كاتبة إقليمية للمنظمة بالإجماع.

يذكر أن حزب الاستقلال بأكادير شهد في الآونة الاخيرة دينامية وحركية على مستوى هياكله وتنظيماته، تميزت بتجديد وتأسيس عدد من التنظيمات الموازية له، كانت بدايتها بتشكيل فروع للشبيبة الاستقلالية ومنظمة المرأة الاستقلالية مرورا بالاتحاد العام للشغالين ومنظمة المرأة الشغيلة، وانتهاء بجمعية البناة ومنظمة فتيات الانبعاث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.