أخبار وطنية

جمعياتٌ تستنكر “الإقصاء” بتوزيع مِنَح … وأخرى تستعد للإحتجاج على مجلس أخنوش

استنكرت جمعيات من النسيج الجمعوي بأكادير عملية توزيع المنح  التي كشفت، مؤخرا، عن لائحتها مصادر، وذلك بحجّة “الإقصاء” والمحاباة” و“القرابة“ ، خصوصا بعد ظهور لائحة  ضمت عددا من الاتفاقيات المبهمة

وأوضح عدد من هؤلاء في تصريحات متفرقة، أن المجلس الجماعي لأكادير، سبق له وأن حرم هذه الجمعيات من منح سنة  2021 بدون موجب حق، ليكرر نفس الأمر سنة 2022.

وفي هذا الصدد، تداولت منصات وحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي دعوات للاحتجاج من طرف هذه الجمعيات في الدورة الاستثنائية التي سيعقدها المجلس الأسبوع المقبل،.

وفي سياق متصل سجلت اجتماعات اللجن  الخاصة بتداول المنح الثقافية والرياضة نقاشا طويلا بين أعضاء المجلس  امتد لساعات طويلة، حيث ناقش فيها الطرفان  أغلبية ومعارضة  الملاحظات التي أثارتها الاتفاقيات المستحدثة.

وارتباطا بالموضوع رفض منتدى يشتغل  في جانب الترويج للقضية الوطنية وهو المنتدى الوطني لشباب الصحراء،  إدراج اتفاقية شراكة بينه  والمجلس في الدورة المقبلة ، بحجة عدم منحه الفرصة للاطلاع عليها.

وهو ما دافع المجلس إلى طلب اجتماع عاجل مع هذا المنتدى للعدول عن موقفه ،والذي  تشبت به في الاجتماع الذي دعا اليه المجلس  معتبراً أنه “لا يطلب الصدقة من المجلس الجماعي” .

ابخاسن يعقوب

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى