مكناس : المهرجان الدولي للفيلم العربي لمكناس في نسخته الأولى منتصف شهر يونيو القادم

0

تكريم النجم محمد مفتاح والإماراتي منصور الفيلي والممثل الجزائري سيد احمد اكومي ومصر ضيفة المهرجان.
م.الخولاني

تعتزم جمعية مكناس الزيتون الكبرى تنظيم النسخة الأولى لمهرجانها الدولي للفيلم العربي الطويل خلال الفترة المتراوحة مابين 14 يونيو القادم و 20 منه بمكناس. حيث أعلنت إدارة المهرجان التي يرأسها الممثل والمخرج ادريس الروخ عن فتح باب الترشيح للمشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة شريطة عدم تجاوز عمر انتاجها سنة واحدة. وذلك ابتداء من 1 الى 30 ابريل 2019 . وتنهي الى علم الراغبين المشاركة في المسابقة توجيه طلب مكتوب من طرف المنتج أو المخرج لإدارة المهرجان ورابط مؤمن للفيلم بقن سري وبطاقة تقنية للفيلم علاوة على ملخص موضوع الفيلم (باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية) وملصق للفيلم وصور لمخرج الفيلم ونبذة عن بيوفيلموغرافيته إضافة إلى ترخيص من المنتج أو المخرج بعرض الفيلم ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الروائية للمهرجان الدولي للفيلم العربي لمكناس وتعبئة استمارة التسجيل ممضاة من طرف المنتج أو المخرج ويرسل ملف الترشيح والوثائق إلى العنوان الإلكتروني لإدارة المهرجان.
وقد خصصت إدارة المهرجان عدة جوائز : الجائزة الكبرى لأحسن فيلم طويل ،وجائزة الإخراج ،وجائزة السيناريو وجائزة أفضل ممثلة وجائزة أفضل ممثل فضلا عن جائزة جمهور مكناس الزيتون الكبرى.
وفي تصريح للجريدة ، أكد رئيس المهرجان الدكتور حسن الروخ أن هذه الدورة ستعرف تكريم وجوه فنية مرموقة كالنجم الكبير محمد مفتاح والنجم الإماراتي منصور الفيلي والممثل الجزائري سي احمد اكومي و اختيرت مصر كضيفة شرف للنسخة الأولى من هذا المهرجان .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.