ثقافة وفن

كانكا أمارك مهرجان الهوية بأيت باها في نسخته الأولى

تنظم جمعية نجوم سوس بمناسبة عيد الشباب وذكرى ثورة الملك والشعب النسخة الأولى لمهرجان كانكا امارك Ganga Amarg ، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، والجماعة الترابية لأيت مزال وبتعاون مع الجماعة التربية لايت باها، يومي الاربعاء والخميس 21 و 22 غشت بمركز أيت باها.
ويهدف المنظمون من خلال هذا المهرجان إلى التعريف بالمؤهلات السياحية للمنطقة والمساهمة في التنمية المجالية بها وخلق فضاءات للتنشيط الثقافي والفني والاجتماعي والرياضي لأبناء المنطقة.
ومن المنتظر أن تعرف الدورة الأولى للمهرجان مجموعة من الفقرات الموسيقية والفنية ينشطها مجموعة من الفنانين المرموقين في الساحة الفنية الأمازيغية على رأسهم الرايس الحاج أعراب اوتيكي والرايسة فاطمة تحيحيت، والفنانة فاطمة تمنارت، والرايس محمد إحيحي، والرايس الحسين الطاوس، والفنان كريم نجوم سوس ونجم الكوميدية الأمازيغية رشيد أسلال، وينشط منصة المهرجان كل من الاعلاميين عائشة ادعلاو وابراهيم بومليك، فضلا على فرق الفنون الشعبية مثل أحواش ن تاركا نتوشكا وأحواش تاكانت ، بالإضافة إلى تنظيم معرض المنتوجات المحلية التي تزخر بها منطقة أيت باها.
وتقام على هامش دورة المهرحان عدد من الأنشطة الثقافية، ومسابقات رياضية متنوعة، والمهرجان فرصة لتثمين العادات والتقاليد بالمنطقة وابرازها على الواجهة الثقافية والفنية والسياحية بمناسبة تنظيم دورات المهرجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى