رياضة

الوداد يستعيد الصدارة ، و يؤزم وضعية الفريق الملالي “

 

بقلم ؛ إسماعيل نعمان ⁦✍️⁩

تمكن فريق الوداد من استعادة صدارته لجدول الترتيب ، عقب فوزه عصر اليوم الأربعاء على مضيفه رجاء بني ملال بهدفين لهدف و ذلك برسم مؤجل الجولة الثامنة من منافسات البطولة الإحترافية لكرة القدم .

الوداد المنتشي بفوزه على الجيش الملكي الأسبوع الماضي في “كلاسيكو” المغرب دخل المباراة وعينه على استرجاع الصدارة التي فقدها لصالح نهضة بركان الفائز بدوره يوم أمس على اتحاد طنجة بهدفين للاشيء ، على عكس بني ملال الذي يحاول بشتى الطرق الخروج من المنطقة المكهربة التي لم يغادرها منذ بداية الموسم الكروي .

بداية المقابلة لم تعرف تكتيكا دفاعيا بقدر ما عرفت هجمات مسترسلة افتتحها التيغزوي بتسديده لكرة لم تعرف طريق المرمى ، طريق اهتدى له نبيل الجعدي الذي سدد كرة مركزة في أقصى يسار مرمى التكناوتي معلنا عن أول أهداف اللقاء لصالح فرسان عين اسردون .

بعد ذلك عرفت الهجمات اتجاها واحدا هو مرمى الحارس الكبير العلوي إذ نزل الوداد بثقله كاملا في محاولة لتعديل الكفة فيما اكتفى الملاليون بالدفاع ومحاولة الحفاظ على النتيجة ، إذ نجحوا في ذلك لحدود الدقيقة التاسعة و العشرون حينما استغل الهداف أيوب الكعبي كرة مرتدة من الحارس ليودعها بصعوبة في المرمى مسجلا بذلك هدف التعادل الذي أثارت جدلا تحكيميا و فتح الباب على مصراعيه أمام لاعبي الوداد لمواصلة الضغط رغبة منهم في تسجيل هدف ثان ، و هذا ما كان حينما ترجم بديع اوك سلسة من التمريرات الرائعة بين الكرتي نصير و تيغزوي ، لهدف أكثر روعة بعد تسديده للكرة في أقصى يمين المرمى .

باقي دقاىق الشوط الأول عرفت تواصل ظغط الوداد مقابل هجمات محتشمة للملاليين بقيادة الجعدي الذي حاول اختراق دفاعات الوداد مرارا و تكرارا دون جدوى لينهي بذلك الحكم بلبصري تفاصيل شوط أول مثير في جل دقائقه .

شوط المباراة الثاني بدأ بنفس الإيقاع هجمات من الوداد و استماتة من الفريق الملالي ، إذ حاول رفقاء النقاش في أكثر من محاولة إضافة هدف ثالث يريح اللاعبين و كذا المدرب زوران إلا أن أغلب الفرص لم تستثمر لأهداف في حين عمد العامري لحث لاعبيه على الإعتماد على هجمات مرتدة حملت الخطورة في أكثر من فرصة ابرزها كانت من اقدام نبيل الجعدي و كذا الواصلي غير أن محاولات الملاليين وجدت حارسا متألقا اسمه رضى التكناوتي .

باقي دقائق المقابلة عرفت نزولا في مستوى المباراة و اكتفاء الفريقين بتمريرات انحصرت في وسط الميدان لينهي بذلك حكم المقابلة اللقاء بفوز الوداد ، فوز أعاد الفريق الأحمر للصدارة بتسعة عشر نقطة ، في حين ازدادت وضعية الفريق الملالي تأزما في المرتبة الأخيرة بنقطة يتيمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى