أخبار وطنيةرياضة

as الإسبانية: المغرب يضغط من أجل احتضان المباراة النهائية لمونديال 2030

ذكرت صحيفة as الإسبانية في تقرير لها يوم أمس الخميس، أن الإتحادات الكروية لكل المغرب اسبانيا والبرتغال قد توصلت إلى اتفاق مبدئي بشأن توزيع ملاعب كأس العالم 2030.

جريدة as ذكرت بأن اجتماعا عقد امس الخميس بمدريد، اتفقت فيه اتحادات كرة القدم الإسبانية والبرتغالية والمغربية على 18 ملعبًا لاحتضان كأس العالم في الدول الثلاث الرئيسية المضيفة بالإضافة إلى ملعب واحد في كل من دول أمريكا الجنوبية الثلاث اوروغواي الارجنتين باراغواي.

وحسب تقرير ل as ، فإن مخرجات الاتفاق منحت اسبانيا حصة الاسد بـ 10 ملاعب ، وخمسة ملاعب في المغرب، وثلاثة أخرى في البرتغال.

ووفق التقرير ذاته، فإن إسبانيا تضغط من أجل رفع عدد ملاعبها المرشحة لاستضافة المونديال الى 11، لكن ذلك قوبل بمعارضة الدول الأخرى خاصة البرتغاليين.

وأشارت as إلى أن المغرب سيحصل على خمسة ملاعب عكس ما هو متداول (6) ، مشيرا الى ان المغاربة يضغطون من أجل استضافة نهائي المونديال وهو الأمر الذي مازال يثير النقاش بين البلدان الثلاثة.

تقرير الصحيفة الإسبانية زعم أن إسبانيا والبرتغال يفضلان إقامة النهائي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد، الذي استضاف نهائي كأس العالم عام 1982.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى