اسود الأطلس ينتزعون نقطة ثمينة من وصيف العالم “كرواتيا” في أولى مبارياته في كأس العالم

0

تمكن المنتخب الوطني المغربي من انتزاع نقطة ثمينة في مباراته الأولى ببطولة كأس العالم، بعد تعادله سلبيا مع نظيره الكرواتي، خلال المباراة التي أقيمت بينهما صباح اليوم الأربعاء، على ملعب البيت في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة التي تضم أيضا بلجيكا وكندا.

وتميزت المباراة في بدايتها بهدوء وحذر من الفريقين، وخاصة من جانب اسود الأطلس، حيث ظلت الكرة في منتصف الملعب خلال أغلب فترات الشوط الأول والذي شهد تصدي رائع للحارس ياسين بونو لهجمة خطيرة في الدقيقة 45 من اللقاء، بعد تسديدة من كراماريتش من داخل منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني بدأت كرواتيا بضغط قوي نسبيا على أمل إحراز هدف، وجاءت أخطر هجمات كرواتيا في الدقيقة 51 عندما سدد ديان لوفرين كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها سفيان مرابط من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 72 كاد الدفاع المغربي يسجل هدفا عكسيا في مرماه، لكن الكرة خرجت فوق العارضة، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي لتكون بذلك المباراة الثالثة التي لم يسجل فيها أي هدف، بعد مباراتي تونس والدنمارك، والمكسيك وبولندا.

ومن المنتظر أن يلعب “أسود الأطلس” أمام بلجيكا في الجولة الثانية من مباريات هذه المجموعة يوم الأحد المقبل، ثم مواجهة كندا في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس، حيث سيكون مطالبا بتحقيق فوز وتعادل على الأقل لتحقيق تأهل تاريخي للدور الثاني.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.