استقالة الازمي تزلزل العدالة والتنمية والعثماني يعقد اجتماعا طارئا لتدارك الموقف

0
قدم إدريس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، بشكل مفاجئ استقالته من رئاسة الفريق، في وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت، بسبب ما أرجعه البعض الى تصويت أغلبية برلمانيي الحزب على فرنسة التعليم .
استقالة ادريس الازمي والذي يشغل أيضا منصب عمدة المدينة العملية فاس، جاءت مباشرة بعد “لايف” الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله بنكيران، والذي هاجم فيه بشدة قيام برلمانيي “الحزب الاسلامي” بالتصويت على مشروع القانون الإطار المتعلق بالتعليم، والذي يعتمد اللغة الفرنسية في تدريس المواد العلمية، واصفا تصويتهم بـ”الفضيحة”.
واتعبر بنكيران رئيس الحكومة السابق بأن “اللغة العربية مسألة مبدأ، حزب له مرجعية إسلامية يتنازل عن اللغة العربية في التعليم، ويحل محلها لغة الاستعمار هذه مصيبة وفضيحة”.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير اخبارية نقلا عن مصادر مقربة من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بأن هذه الأخيرة ستعقد  اجتماعا طارئا برئاسة سعد الدين العثماني، يخصص لدراسة تبعات استقالة الأزمي من رئاسة الفريق البرلماني للحزب الأغلبي، وأيضا لمنع أي محاولة تهدف الى التأثير على نواب الحزب المقبلين غذا الاثنين على التصويت في جلسة برلمانية على مشروع القانون الاطار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.