أهمية الصيدلية المنزلية وأهم مكوناتها ..

0

اعتقد أنك تعلم أهمية الاحتفاظ بصيدلية صغيرة للإسعافات الأولية في المنزل، ولكن قد لا تعلم ما يجب أن تحتويه هذه الصيدلية المنزلية ، لذا سندرج هنا بعض الأدوات الأساسية التي ينصح بأن تكون في حقيبة الإسعاف سواء في البيت أو السيارة.

محتويات الصيدلية المنزلية:

ضمادات معقمة بأحجام مختلفة. ضمادات لاصقة غير مسربة للماء بأحجام مختلفة. أشرطة طبية مسامية. عصابات مثلثة الشكل لتثبيت الضمادات أو لتدلى من العنق لحمل الذراع. قطن طبي. مرهم الكالامين، Calamine، لعلاج مشاكل الجلد وحروق الشمس واللسعات. حبوب مسكنة ( كالإسبرين أو البنادول).  ملقط ومقص ودبابيس التثبيت. ميزان حراري. محلول مطهر. اقرأ أيضاً: تعلم الإسعافات الأولية لجميع أنواع الإصابات.

تعليمات هامة خاصة بـالصيدلية المنزلية:

تتبع جميع التعليمات الموجودة على علبة الدواء بشأن حفظها ومدة بقائها، وكافة التوصيات المعطاة من قبل الطبيب أو الصيدلي، والمعلومات المقدمة هنا هي إرشادية فقط، وينصح باستشارة الطبيب عند الضرورة. لا تضع الأدوية في علب أدوية أخرى، وينبغي كتابة إسم الدواء واضحاً على ملصق العلبة. رتب مكونات الصيدلية بحيث يسهل أخذ الأشياء بدون بعثرة كامل محتويات الصندوق.

موقع ومواصفات الصيدلية المنزلية:

تحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. تحفظ بعيدا عن ضوء الشمس المباشر. تحفظ في مكان بارد وجاف. يمكن قفلها. ذات حجم كاف لترتيب الأدوية ولوازم الإسعاف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.