هذا هو تاريخ انطلاق العمل بالمستشفيين الجامعييين لأكادير وطنجة

0

فتح المستشفيات الجامعية من الجيل الجديد كان من ضمن محاور الاتفاق الذي وقعته  التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان، مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ممثلة في عمداء كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان العمومية، ووزارة الصحة، ممثلة في مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية والجهوية 

وينص هذا المحور على استمرار المراكز الاستشفائية الجامعية العمومية كميادين خاصة بالطلبة المسجلين بكليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان العمومية. وجعل المراكز الاستشفائية الجامعية التابعة للتعليم الخصوصي ميادين للتدريب بالنسبة لكليات الطب والصيدلة وكليات طب الأسنان الخاصة ومؤسسات التعليم العالي التابعة للهيئات التي لا تسعى إلى الربح.

كما يلزم الاتفاق بالتسريع في أشغال بناء وتجهيز المستشفيات الجامعية:  ومنها المستشفى الجامعي بطنجة قبل متم 2020 والمستشفى الجامعية بأكادير قبل متم 2021.

وفي انتظار إنشاء المستشفى الجامعي في كل من طنجة وأكادير، تم الالتزام بتجهيز وتكييف مراكز التداريب الاستشفائية الحالية لطبة كليتي الطب والصيدلة بالمدينتين مع متطلبات التكوين كحل مستعجل لغياب المستشفى الجامعي، وذلك من خلال وضع برنامج مفصل ومرقم خلال الثلاثة أشهر الموالية لتاريخ التوقيع على الاتفاق وفق المواصفات الأكاديمية والطبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.