سياسة

منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي: منح جائزة “Nostalgia di Futuro 2024” للسيد النعم ميارة

المغرب/متوسط/برلمان/منتدى/جائزة

مراكش/ 15 يوليوز 2024 (ومع)
منحت جائزة “Nostalgia di Futuro 2024″ لرئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، وذلك خلال الدورة الثانية للمنتدى البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج الذي استضافته مدينة مراكش مؤخرا.

وكتبت الجمعية البرلمانية للبجر الأبيض المتوسط على منصة ” إكس” أن هذه الجائزة، التي منحها مرصد توتيميديا-ميديا دوميلا، تأتي عرفانا بالدور الذي يقوم به السيد ميارة في تعزيز الدبلوماسية البرلمانية في عدد من المجالات الاستراتيجية، مثل “التعاون الأمني، والتكامل الاقتصادي الإقليمي، والمبادرات الرامية إلى مكافحة تغير المناخ والمساواة بين الجنسين”.

وشكل هذا المنتدى فرصة قيّمة للبرلمانيين والشركاء المؤسسيين لبرلمان البحر الأبيض المتوسط للتفاعل مع الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من القطاعين العام والخاص، وكذلك مع الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

ويتيح منتدى مراكش البرلماني الاقتصادي للمنطقة الأورومتوسطية والخليج أرضية مثلى لبلورة مقاربة جديدة من شأنها تعزيز التعاون بين هذين الفضاءين الجغرافيين وتكثيف الجهود لمجابهة التحديات المشتركة، لا سيما تلك المتعلقة بالنمو الاقتصادي واستتباب السلم والأمن في المنطقة.

كما يعد هذا المنتدى واجهة للدبلوماسية البرلمانية ومحطة هامة للتداول بشأن القضايا الاقتصادية والبيئية الأكثر إلحاحا في المنطقة الأورو متوسطية والخليج من خلال جلسات نقاش موضوعاتية يثري أشغالها برلمانيون ومسؤولون رفيعو المستوى من القطاعين العام والخاص، إلى جانب أكاديميين وخبراء ورجال أعمال وفعاليات من المجتمع المدني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى