مجتمع

بعد مقال “الوسيط”.. مجلس أخنوش يطوي ملف “رفع الرسوم الجبائية عن المطاعم والمقاهي ويكتفي بتضريب المؤسسات السياحية

علمت جريدة “الوسيط” من مصدر مطلع أن جماعة أكادير تسارع الخطى من أجل التخلي على بعض بنود القرار الجبائي  الذي اقترحته لدورة ماي وذلك بالرفع من الرسوم الجبائية للمؤسسات السياحية بدل المطاعم والمقاهي.

وقال مصدر جريدة ”الوسيط أن النائب الرابع لجماعة أكادير قد عقد اجتماع قبل عطلة نهاية الأسبوع، من أجل التداول في مشكل الزيادات التي جرى إقتراحها في القرار الجبائي بعد المقال الذي نشرته جريدة “الوسيط” بعنوان “مجلس أخنوش يتجه للرفع من الرسوم الجبائية عن استغلال الملك العمومي للمقاهي والمطاعم ويطالب بدفع المزيد من المال.

ويتعلق الأمر بالزيادة في احتلال الملك العام لواجهة المقاهي والمطاعم بوضع الكراسي والطاولات ورسوم عرض السلع والبضائع وضع المظلات وأسرة الإسترخاء المخصصة للمؤسسات السياحة

وحسب نفس المصادر فإن اللقاء تقرر على إثره الاستجابة لنداءات الأوساط المهنية ، حيث تم التأكيد على طي هذا الملف و تأجيل التصويت على مشروع المذكور وتعميق النقاش مع كافة المهنيين.

يذكر أن المشروع كان قد أثار موجة من الانتقادات في صفوف مهنيي المقاهي والمطاعم حيث شكل “مفاجئة صادمة” لهم ،دون الأخذ بعين الاعتبار الوضعية الاقتصادية التي يمر بها هؤلاء المهنيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى