أخبار وطنيةمجتمع

بإنزكان : وقفة احتجاجية لأطر جمعية أنير لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة.

 

خاض مستخدموا ومستخدمات جمعية أنير لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة المنضوون تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل بأكادير وبمؤازرة جمعيات المجتمع المدني والهيئات الحقوقية ، مساء الجمعة 25 أكتوبر 2019 وقفة احتجاجية أمام مقر جمعية أنير بحي الرمل بإنزكان انطلاقا من الساعة 4مساءا.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية تنديدا بالتجاوزات والإنتقامات التي تمارسها الرئيسة في حق أطر ومستخدمي هذه الجمعية و المتمثلة في :

– عدم توصلهم بالأجور منذ شهر دجنبر 2018
رغم توفر إدارة الجمعية على السيولة المالية التي تتوصل بها كدعم من عدة جهات محلية ووطنية و دولية.
– الطرد التعسفي الجماعي والتنقيلات الإنتقامية.
– محاربة العمل النقابي.
– توقيف التصريحات بالأجور لدى الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي منذ شهر غشت 2019 كما كانت لا تصرح بأيام الشغل الفعلية لمدة سنوات، مما حرم العمال من الإستفادة من الخدمات الإجتماعية التي تقدمها هذه المؤسسة. المذكورة حسب نص البلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه.

واعتبرت النقابة المذكورة أن سلوك رئيسة الجمعية غير مفهوم ومتناف مع المساطر الإدارية المعمول بها وبعيد عن المراسيم الدولية لحقوق الانسان كما يوضح عن الجهل بالقانون يضيف نفس البلاغ.
كما أن جل العمال والعاملات المهضومة حقوقهم هم كفاءات يشهد لهم على المستوى المحلي و الجهوي والوطني بحيث ساهموا في تأطير وحماية الطفولة في وضعية صعبة لأزيد من 14 سنة. اد طالب المحتجون التدخل العاجل لكل المسؤولين الحكوميين و الهيئات الوطنية و الدولية التي تخدم قضايا الطفولة والشباب وذالك بإنصاف العمال والشغيلة وضمان حقوقهم المشروعة والعادلة، وقد ختم البلاغ بدعوة المناضلين ،الهيئات و الإطارات إلى التجند لخوض كافة المحطات النضالية و دفاعا عن الحريات النقابية و تحقيق المطالب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى