مجتمع

خدمات للفحص بالأشعة جديد يرى النور بإقليم إنزكان

تعززت المنظومة الصحية بإقليم إنزكان بافتتاح مركز للفحص بالأشعة الطبية من الجيل الجديد؛ يضم تجهيزات حديثة للفحص بالرنين والصدى والمسح المقطعي   و الذي تم افتتاحه رسميا،  امس السبت ، بحضور اسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول.

وتفقد ذات المسؤول الترابي، عددا من مرافق المركز، من بينها جناح الكشف بالأشعة، كما اطلع عن كثب على التجهيزات والأدوات الحديثة المستعملة  وقاعات التشخيص  .

، وقدمت له شروحات حول هذه الوحدة الصحية التي تقع بمدخل الطريق المؤدي إلى مدينة إنزكان.

ويعتبر “مركز الفحص بالأشعة إنزكان ” أول مركز في الجنوب يضم قطب التشخيص الدقيق للمجموعة من الحالات، من ضمنها أخد عينات بالأساس من الأورام مباشرة وفي وقت وجيز ويضم أيضا تقنيين متخصصين في أجهزة الفحص .

وفي هذا الصدد، قال الدكتور الشيخ أحمد الكنتي ، المدير العام ، إن “المركز إضافة نوعية بالجهة على غرار بقية المراكز المتواجدة به حيث يندرج ضمن الجيل الجديد و سيمكن الزائر من الاستفادة من خدماته دون الحاجة الي  الانتقال الي مدن اخرى او خارج الوطن.

و تزامنا مع افتتاح المركز، عبرت مجموعة من الفعاليات التي حضرت الافتتاح عن إرتياحها بخصوص هاته الوحدة الصحية التي ستشكل قيمة مضافة لقطاع الصحة بالمدينة و الإقليم على حد سواء، خاصة أنها ستمكن من توفير خدمات صحية في تخصصات مفتقدة و بجودة عالية في المسح المقطعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى