منوعات

“بسبب الفائض الحقيقي” عضو جماعي من الاحرار يقلب الطاولة على مجلس اخنوش

  • انتقد عضو مجلس جماعة أكادير الحسن مفسح عن حزب الأحرار المنتمي للأغلبية المسيرة بالمجلس   الفائض الحقيقي من الميزانية الذي جاء به مجلس عزيز أخنوش، وذلك في  الدورة العادية لدورة ماي التي اقيمت يوم امس الجمعة.

وقال مفسح ، عضو لجنة الشؤون الثقافية والرياضية بالمجلس، إنه مندهش من التراجع الكبير لملبغ الفائض بالمقارنة مع السنوات السابقة  ، وهذا ما يبرز  عدم صرف النفقات المبرمجة في الميزانية ، موردا أنه إن كان “ تم صرف المبالغ  لكان الرقم سالبا وليس رقما موجبا“.

وأضاف نفس   المتحدث بأنه “ يقف استغرابا واندهاشا أمام وضع يقر بتراجع  كبير في المداخيل ويعكس مصداقية الأرقام التي سمعها ، والتي كان يروج لها  ، مما يؤكد على أنها لم تكن مؤسسة على مؤشرات حقيقة.

وصف الحسن  مفسح ملبغ الفائض بأنه “خجول لا يوازي الطموح التنموي للمدينة مضيفا أن برمجته في شهر ماي يعد هدرا  للزمن التنموي لمدينة أكادير وضياع لمصالح الساكنة.

وختم العضو كلمته بالتأكيد على الاجتهاد من أجل الرفع في مداخيل الجماعة وضرورة العمل على استخلاص الأموال المستحقة للجماعة والعمل على تقليص الديون.

هذا ولم تخل جلسة يوم أمس  ، من تشنج بين الأغلبية والمعارضة بسبب عدة نقط  مدرجة في الدورة.

ودخل كاتب المجلس في شنآن مع عضو المجلس ، الصادق ماء العينين ، عن اليسار الموحد , الذي وصف كاتب المجلس  طريقة تصويته  بلعب ”الدراري  ”.

مداخلة كاتب المجلس لم تكن لتمر دون أن يرد عليها الصادق ماء العينين ، الذي لم يتردد  للرد عليه  بالقول ”  لي يهضر  على  الاخلاق ماكتلقاش فديوهات ديلو عامر بها  يوتوب   ” ، معلنا رفضه للكلام الصادر عنه.

ولم تهدأ القاعة التي احتضنت الدورة إلا بعد تدخل من  النائب الأول لجماعة أكادير مصطفى بودرقة الذي ناب عن عزيز أخنوش الذي كان  غائبا  في الجلسة العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى