رياضة

عمالة إنزكان أيت ملول تحتضن التظاهرة الرياضية “ترايل تكانت”

 

محمد بوسعيد

 

دعما للمبادرات الرياضية و خاصة الأنشطة التي تحمل في طياتها اهتماما بالبيئة و تساهم بشكل كبير في التنمية المستدامة أشرف إسماعيل أبو الحقوق عامل عمالة إنزكان أيت ملول على انطلاقة الدورة الثانية لسباق “ترايل تكانت” المنظمة نحت شعار “غابتنا صحتنا، فلنعدو جميعا من أجل غابة سليمة ونظيفة”.كان ذلك يوم الاحد 12 مارس الجاري بغابة المزار بايت ملول و ذلك بحضور عدة فعاليات سياسية وجمعوية ورياضية .
هذا و تضمنت التظاهرة سباقين ، الأول يمتد على مسافة 14كلم بمشاركة 300 عداء،و الثاني فمسافته بلغت 7 كلم بمشاركة 200 عداء،تباروا في مسار متميز للسباقين ربط غابة المزار-القليعة. ويروم المنظمين من هذا العرس الرياضي ،إلى التوعية بالدور الذي تلعبه الغابة و أهميتها في حياة الانسان ،فضلا عن الحفاظ على التوازن البيئي، و التأكيد على ضرورة حمايتها لضمان استمراريتها .
إلى جانب انخراط الجمعيات والمواطنين و المسؤولين في مثل هذه التظاهرات التي تعد و سيلة فعالة لتوعية و تثقيف المواطنين بالقضايا البيئية و فرصة لتوسيع نطاق الممارسات الرياضية لتشمل كافة شرائح المجتمع ذكورا و إناثا على حد سواء، باعتبارها شرطا أساسيا لبناء مجتمع سليم.
الى ذلك ،فقد تميزت التظاهرة بمشاركة كل الفئات العمرية وحضور وازن للطفل والمرأة و الشبوخ مما يعبر على الوعي المجتمعي بقضايا البيئة واكراهاتهاً وما يقتضيه الوضع لتجاوز كل العقبات والانخراط الجدي في مسار مغرب الحداثة والتقدم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى