رياضة

المنتخب الجزائري يقصي الكوت ديفوار وتونس تلحق به لنصف نهائي الكان

تمكن كل من المنتخبين الجزائري والتونسي من التأهل إلى دور النصف النهائي من كأس الامم الافريقية والجارية اطوارها بالجمهورية المصرية والممتدة إلى غاية 19 يوليوز الجاري، بعد اقصائهما لمنتخبي الكوت ديفوار ومدغشقر على التوالي من دور الربع.

واستطاع المنتخب الجزائري حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي “الكان”، بعد تجاوزه لعقبة كوت ديفوار بصعوبة بالغة، بعد انتهاء المباراة التي جمعتهما على ارضية ملعب السويس برسم دور الثمانية بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، ليلجأ المنتخبان بعدها الى ضربات الترجيح والتي انتهت لصالح ثعالب الصحراء بنتيجة ( 4-3).

وكان المنتخب الجزائري هو السباق لافتتاح التسجيل بهدف سفيان فيغولي في الدقيقة 20، ثم عدل منتخب كوت ديفوار النتيجة عن طريق جوناثان كودجيا في الدقيقة 62، علما ان مهاجم الخضر بغداد بونجاح أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 48، قبل ان تفوز الجزائر بركلات الترجيح، ليضرب بذلك محاربوا الصحراء موعداً مع نسور نيجيريا يوم الأحد المقبل في نصف النهائي.

من جانبه حقق المنتخب التونسي بدوره تأهلا مستحقا إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، بعد فوزه السهل نسبيا على مدغشقر بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب السلام في دور الربع النهائي .

وتناوب على تسجيل الثلاثية لنسور قرطاج كل من فرجاني ساسي ويوسف المساكني ونعيم السليتي، في الدقائق 52 و60 و93، ليجدد النسور العهد مع المربع الذهبي للمسابقة الأفريقية بعد 15 سنة كاملة، حيث كانت آخر مرة وصل فيها المنتخب التونسي إلى هذا الدور في نسخة 2004 والتي فازت بلقبها على حساب المنتخب المغربي.

وسيواجه منتخب تونس في نصف النهائي يوم الأحد القادم المنتخب السنغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى