أخبار وطنيةرياضةمجتمع

خاص بالجماهير الرجاوية .. زيارة القدس بدون أختام اسرائيلية

اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن تكفله بمصاريف استقبال الفريق البيضاوي ومعه جماهيره خلال مباراة العودة التي ستجمع بين الرجاء وهلال القدس الفلسيطيني يوم 3 أكتوبر القادم في فلسطين، برسم الدور 32 من بطولة محمد السادس للاندية العربية البطلة.

وأصبح بامكان الجماهير الرجاوية زيارة القدس عاصمة فلسطين دون الحصول على أي أختام إسرائيلية، بالرغم من ضرورة المرور بالحواجز الأمنية الاسرائيلية للمثول للتفتيش والتدقيق الأمني.

ويتعين على جمهور الخضراء القدوم أولا الى المملكة الاردنية وبالضبط الى العاصمة عمان عبر الطائرة، ومنها يستقل سيارة تتوجه به إلى معبر الجسر، حيث تقابله هناك أولى الحواجز الإسرائيلية التي تقوم بتفتيش الزائرين والتحقق من هوياتهم المارة، الا أنها لا تضع أي أختام لها على جوازات السفر ومن ثم الدخول المسافر إلى الضفة الغربية.

وبالنسبة لزيارة القدس فان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تقوم غالبا باستخراج تصاريح تأذن لحامليها وتخول لهم الدخول للعاصمة الابدية لفلسطين بدون أختام إسرائيلية.

ويعتبر السفر عبر المملكة الأردنية، هو الأكثر شيوعًا  بين زوار فلسطين من جميع الدول، خاصة الفنانين والمثقفين الذين يحاولون دائمًا الابتعاد عن شبهات “الختم الإسرائيلي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى