مجتمع

مولاي سليمان العلوي يفتتح رفقة فعاليات جمعوية وسياسية بفاس قافلة طبية متعددة التخصصات

ترأس مولاي سليمان علوي رئيس جمعية التنوير حفل إفتتاح قافلة طبية متعددة الاختصاصات نظمت بشراكة مع جمعية العيون المفتوحة , جمعية قافلة نور وجمعية نبضة للمسعفين المتطوعين.

هذا وصرح السيد نائب رئيس الجمعية في تصريح مقتضب للصحافة على هامش الحفل ، أن هذه المبادرة تندرج في إطار المساهمة في المجهود الوطني الذي يقوده جلالة الملك محمد السادس نصره الله عبر المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك من خلال تنظيم عمليات قياس النظر بالمجان بالكمبيوتر لفائدة ساكنة مدينة فاس خصوصا المتواجدة بالمناطق الهشة والهامشية.

واضاف ذات المتحدث ان القافلة ، التي من المرتقب ان تستمر إلى غاية يوم 27 مارس 2022 تحت شعار ” رجوع واستمرار”، تضمن برنامج غني تخللته فقرات فنية .

تجذر الاشارة الى أن الحملة الطبية تهدف توسيع دائرة الإستفادة ليصل ألف مستفيد ومستفيدة في تخصصات : طب العظام والمفاصل, طب النساء, الطب العام, طب الأطفال, طب العيون, الفحص بالصدى ( الاكوكرافي), قياس نسبة السكري في الدم, تحاليل حول كشف المكروبات بالبول, قياس وتصحيح النظر.

هذا وتخلل الحفل الافتتاحي، الذي حظرته الى جانب رئيس الجمعية مولاي سليمان علوي ، فعاليات مدنية وسياسية من مختلف المشارب بالإضافة إلى شخصيات أجنبية مهمة ، أنشطة موازية من بينها تكريم شخصيات محلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى