رياضة

تعلن شبكة BEIN الرياضية عن بثها المباشر المجاني لجميع مباريات كأس العرب التي تقام في قطر.

تعلن شبكة BEIN الرياضية عن بثها المباشر المجاني لجميع مباريات كأس العرب التي تقام في قطر. بطولة عربية تجمع بين أفضل المنتخبات العربية تنظمها هيئات عربية (UAFA) بتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وتعود بعد غياب دام تسع سنوات في نسختها العاشرة.

تهدف هذه النسخة إلى أن تكون شهادة استحقاق للدولة القطرية، على بعد سنة واحدة من تنظيم كأس العالم. حيث ستُستخدم ستة ملاعب من أصل ثمانية للاقصائيات الرئيسية في البطولة، بما في ذلك “ملعب البيت”، الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية لكأس العالم.

ويشارك منتخب قطر 16 منتخبا في البطولة، سبعة منها حجزت تذاكرها بعد دورة تأهيلة نظمت بين الفرق 14 التي احتلت المرتبة الأدنى وفقاً لترتيب الفيفا (عمان ، ولبنان ، والأردن ، والبحرين ، وموريتانيا ، وفلسطين ، والسودان). ثم المغرب والجزائر وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية والعراق والإمارات العربية المتحدة وسوريا.

وتنقسم هذه الدول 16 إلى أربع مجموعات، قبل المرحلة الاقصائيات المباشرة التي ستوفر جوائز مالية مهمة للمشاركين. فالحقيقة أنه إذا تلقت الفرق المشاركة من البداية شيكاً بقيمة 750000.00 دولار، فإن المنتخبات المؤهلة للنهائيات سوف تحصل على 1 مليون دولار ، ثم سيتم توزيع الجوائز وفقاً لترتيب المربع الأخير: النهائي الصغير سيحدد المصنف الثالث (2 مليون دولار) والرابع (1.5 مليون دولار) ، بينما يفوز الفائز النهائي بـ 5 ملايين دولار والنهائي بـ 3 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى