“الرجاء الرياضي يواصل الصحوة بانتصاره على المتصدر و الوداد يستعيد نغمة الفوز من بوابة أولمبيك خريبكة”

0

 

بقلم : إسماعيل نعمان

تمكن فريق الرجاء الرياضي من مواصلة صحوته الأخيرة عقب فوزه مساء اليوم على ضيفه المغرب التطواني بهدف نظيف من توقيع مالانغو وذلك برسم مؤجل الدورة الرابعة من البطولة الإحترافية لكرة القدم .

الرجاء المنتشي بفوزه على فيتا كلوب بكينشاسا ، دخل المباراة بمعنويات عالية رغبة منه في تحقيق النقاط كاملة ، حيث بادر للضغط مبكرا و مفاجأة ضيفه المتصدر ، إلا أن اغلب فرصه باءت بالفشل سواء عبر رأسية بنحليب التي تصدى لها الحارس بوناقة أو عن طريق تسديدة كل من الوردي التي علت المرمى أو توغلات الحداد التي كانت دون نتيجة .

من جانبه عمل المغرب التطواني على اتباع أسلوب دفاعي وهو الأمر الذي لم يعتده الجميع على فريق يلعب كرة هجومية ، مع الإعتماد على المرتدات التي كانت ستحقق المبتغى لولا أن تسديدة مهاجمه سيسوكو مرت بمحاذاة المرمى .

دقائق الشوط الأول الأخيرة عرفت حدثا مهما بطرد اللاعب سيسوكو إثر عرقلته لمدافع الرجاء فابريس نغا ، ليجد الحكم زوراق نفسه مضطرا لإشهار الورقة الثانية وطرد اللاعب الذي كان قد قدم مستوى طيبا طيلة الدقائق التي خاضها .

شوط المباراة الثاني عرف ضغطا كبيرا للرجاء في محاولة منه لإستغلال النقص العددي وكان له ما أراد حين استغل الكونغولي مالانغو تمريرة سحرية من متولي ليسدد الكرة في أقصى المرمى معلنا بذلك عن تقدم الرجاء في النتيجة .

باقي دقائق اللقاء عرفت محاولة من المغرب التطواني للعودة في النتيجة مقابل استماتة دفاعية للخضر ، إذ لم يستطع المتصدر الوصول لمرمى الزنيتي إلا في لقطة واحدة تمكن فيها من تسجيل هدف التعادل غير أن الحكم زوراق الغاه بدعوى وجود خطأ على الحسناوي ، لينهي بذلك الحكم المقابلة التي لم نرقى لمستوى التطلعات ، بفوز الرجاء بهدف مقابل لا شيء .

و في مقابلة برسم مؤجل الجولة السادسة ، عاد الوداد البيضاوي بفوز كبير على مضيفه اولمبيك خريبكة برباعية نظيفة من تسجيل باباتوندي (هدفين) ، و كدارين ثم الحداد ، ليرفع الوداد رصيده بعد هذا الفوز للنقطة 13 ، محتلا بذلك المركز الثالث خلف كل من المغرب التطواني المتصدر بخمسة عشر نقطة و الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الثاني باربع عشرة نقطة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.