أخبار وطنية

توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التنمية المستدامة ومكافحة المناخ بين ‏المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة إسرائيلية مختصة بالكيماويات والأسمدة

 

وقعت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ومجموعة ‎إسرائيل للكيماويات المحدودة، يوم الثلاثاء الماضي، مذكرة تفاهم تسعى لتعزيز التنمية المستدامة ومكافحة تغير المناخ.

وستمنح بموجب هذه الاتفاقية منح دراسية لتعزيز البحث في جامعتي محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وجامعة بن غوريون الإسرائيلية، بهدف تمويل برامج تتمحور حول تنمية الاستدامة، تنفذ بشكل مشترك من طرف الجامعتين.

‏هذه الشراكة تمحورت حول ميادين متعددة التخصصات ترتكز اساسا حول تحديات العالم الحالية، ممثلة في الأمن الغذائي، وبيئة المطعمة، والفلاحة الذكية والمستدامة، والماء، والتغير المناخي، والاستشعار عن بعد، والطاقات المتجددة، وريادة الأعمال، ورأسمال المخاطر، والصناعة الفندقية وغيرها.

‏وسيمكن هذا التعاون الخبراء والباحثين العلميين بالمؤسستين، على الخصوص، من أن يعقدوا سويا، سلسلة من اللقاءات العلمية (ندوات، مؤتمرات، ورشات، حلقات دراسية..) تتمحور حول هذه المواضيع.

‏ومن أجل تفعيل هذه البرامج، ستقدم مجموعتا المكتب الشريف للفوسفاط، وإسرائيل للكيماويات، دعمهما المالي بغلاف إجمالي يبلغ 600 ألف دولار، حيث سيمنح المكتب الشريف للفوسفاط لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية تمويلا قدره 300 ألف دولار، بينما ستمنح إسرائيل للكيماويات المبلغ ذاته لجامعة بن غوريون.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى