في لقاء لها ..الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل بجهة سوس ماسة تقدم حصيلة عملها

0

اختتم برنامج جهتي المنظم في إطار اتفاقية شراكة بين جهة سوس ماسة و المعهد الديموقراطي الوطني بلقاء ختامي أجري يومي السبت 10 والأحد 11 يوليوز 2021 بفندق أنزي بأكادير.

اللقاء عرف حضور منتخبي مجلس جهة سوس ماسة و الأطر الإدارية و التقنية للجهة وكذلك عضوات وأعضاء كل من الهيئة الاستشارية للشباب و المستقبل و هيئة المساواة و تكافؤ الفرص.

وقد خصص اليوم الأول من اللقاء لتقديم حصيلة برنامج التنمية الجهوي من طرف ممثلي قسم التنمية الاقتصادية وقسم التنمية الاجتماعية ومصلحة البيئة و الطاقات المتجددة التابعة لمجلس جهة سوس ماسة.

اللقاء شكل فرصة لنقاش المسارات المختلفة والتحديات التي واجهت مجلس الجهة خلال تنفيذ المشاريع التنموية، وكذلك طرح تساؤلات أعضاء الهيئات الاستشارية حول مدى استفادة الشباب و المجتمع المدني من برنامج التنمية الجهوي و توزيع مشاريعه على مختلف أقاليم و عمالات الجهة.

وتميزت أشغال اليوم الثاني من الورشة بعرض حصيلة عمل الهيئة الاستشارية للشباب والمستقبل بجهة سوس ماسة و هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع ، بعدها تمت مناقشة هذه الحصيلة و تسجيل ملاحظات ممثلي المجلس الجهوي.

كما تم تقديم التوصيات و المقرحات حول تنظيم و تجويد عمل الهيئات الاستشارية ما بعد انتخابات 2021 و ذلك من أجل ترسيخ فعلي لدور الديمقراطية التشاركية في التدبير الجيد و المشترك للشأن العام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.