سياسة

تطورات مهمة في قضية إبراهيم غالي وحالته الصحية تحول دون الإستماع إليه

 

متابعة : هشام افضيلي

أفادت وسائل إعلام إسبانية، أن الشرطة الإسبانية قد تحققت اليوم الموافق لتاريخ الخامس من ماي الجاري، من تواجد وهوية زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي الذي يرقد في مستشفى “لوغرونيو” للعلاج من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا.
وأوضحت المصادر، الشرطة الإسبانية، قد توجهت للمستشفى للتعرف على إبراهيم غالي، كما أبلغت قاضي الاستماع أنه سيغادر وحدة العناية المركزة، الجمعة المقبل، للانتقال إلى غرفة بنفس مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.
وأشارت المصادر، انه يتعذر الإستماع لإبراهيم غالي نتيجة لصعوبة حالته الصحية ووضعه تحت أجهزة تنفس، مضيفة أن الشرطة إطلعت على آخر تقرير طبي له، فضلا عن على إستمارة قبوله بالمستسفى بهوية مزورة.
وقالت “لاراثون” الإسبانية، أن الشرطة الإسبانية تمكنت من التأكد من دخول إبراهيم غالي إلى هذا المستشفى دون تقديم وثيقة هوية، وأنه رافقه طبيب جزائري يحمل وثيقة مكتوبة بالفرنسية تحتوي على هوية جزائرية مزورة للحيلولة دون التعرف على هوية إبراهيم غالي.
وتؤكد “لاراثون” أن الشرطة الإسبانية تعتزم تسليم القاضي، اعتبارًا من يوم غد، تقريرًا كاملاً عن الحالة الصحية لإبراهيم غالي ، وهو تقرير سيسمح للقاضي بأن يقرر ما إذا كان سيؤجل جلسة الاستماع لابراهيم غالي حتى شفائه أم لا. كما ذكرت مصادر قضائية لوسائل الإعلام أن قاضي التحقيق سانتياغو بيدراز ، قد وافق على تلقي افادات كل من سيد أحمد بلال هدا ، غالي سيدي محمد عديليل ، بشير السيد. محمد الخليل ومحمد سالك عبد الصمد يوم الجمعة في القضية المتعلقة بالزعيم الانفصالي إبراهيم غالي. وهو ما يؤكد على أن هذه القضية ستعرف العديد من التطورات مع تواجد المعني بإسبانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى