أخبار وطنية

المغاربة يتطلعون إلى التخفيف من الإجراءات الإحترازية

من المرتقب أن تعلن الحكومة المغربية اليوم  الاثنين 29 مارس2021 عن قرارها بشأن تدابير الاغلاق الجزئي، وحظر التجول الليلي، بعد انتهاء فترة الاسبوعين الاضافيتين التي تم إقرارها في 15 مارس الجاري. حيث قررت تمديد فترة العمل بالإجراءات الاحترازية لمدة أسبوعين إضافيين، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا – كوفيد 19” على إثر تطور هذا الوباء على الصعيد العالمي وذلك بظهور سلالات جديدة من هذا الفيروس، وفي إطار المجهودات المتواصلة لتطويق رقعة انتشاره والحد من انعكاساته السلبية وفق البلاغ الحكومي.

 

وتهم الإجراءات الاحترازية إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء من كل يوم، وحظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا، من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة كما يرتبط هذا الإجراء، على الخصوص، بمنع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة، مع الإبقاء على جميع التدابير الوقائية المعلن عنها سابقا.

ويتطلع المغاربة اليوم إلى التخفيف من هذه الإجراءات ورفع القيودعن بعض القطاعات لتسترد عافيتها خصوصا ونحن على بعد أياممن حلول شهر رمضان المبارك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى