مبادرات شباب الجنوب تعقدها لقائها الاول بأكادير

0

 

اجتمعت بأكادير يومه السبت 06 مارس 2021، فعاليات شبابية سوسية تمثل مختلف مدن جهتي سوس ماسة وكلميم واد نون”، تفعيلا للتوصيات التي أجمعت عليها مبادرات الشباب بالجنوب.

وافتتح اللقاء، بالتعارف بين الشباب من مختلف التجارب السياسية والجمعوية، حيث تم استعراض عدد من المبادرات من مختلف المناطق، تبرز توصيفات للحركية الشبابية، ورهاناتها في التنسيق الجهوي، والوطني. وقد وقف الجميع على أهمية المشاركة في الأوراش العمومية الجمعوية والسياسية، من أجل الخروج من الركود الاجتماعي.

وتناولت المداخلات، أهمية العمل المشترك والتفاعل مع باقي الشباب من مختلف المناطق، لتدارس ومناقشة أهم المشاكل التي تواجه هذه الفئة أبرزها معظلة البطالة التي تعتبر أهم مشكل يجب تظافر الجهود من أجل إيجاد حلول واقعية وعاجلة لهذه الآفة.

وأجمع الحاضرون على ضرورة هيكلة التنسيق الشبابي قانونيا، والارتكاز العاجل على العمل بشكل مؤسساتي، والابداع في الأشكال التنظيمية التي يمكن ان تستوعب الفعل الشبابي من مختلف المشارب المجالية والثقافية والفكرية.

وقد أكد الجميع، على ضرورة مواصلة النقاش وتكثيف الاتصالات مع مختلف المهتمين بالشأن الشبابي الواعي والناضج. والموعد التأسيسي سيكون قريبا، بعد تعيين منسقين عن كل إقليم.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.