إقتصاد

اكادير : شبكة تنمية السياحة القروية تستعرض منجزاتها في جمعها العام

 

محمد بوسعيد

عقدت شبكة تنمية السياحة القروية ،أشغال جمعها العام العادي ،يوم الأربعاء 17 مارس المنصرم بقاعة الاجتماعات بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بأكادير .وذلك بحضور أغلبية المنخرطين ،إلى جانب المتداخلين في القطاع السياحي .
أثناء تلاوته للتقرير الأدبي ،استعرض عبد الحكيم صبري ،رئيس الجمعية ،مجمل الإنجازات التي بصمت عليه خلال سنة 2019 و 2020 ،والتي لخصها في تنظيم عدة لقاءات وندوات وطنية ودولية ،بالإضافة إلى دورات تكوينية ،خاصة في مجال الرقمنة. ،أسفرت عن الرقي بهذا الصنف السياحي ،وجعله يلعب دورا أساسيا في الإقلاع بالتنمية بالعالم القروي .وذلك باعتماد الوحدات الإيوائية على التواصل الرقمي لأجل الحجز ،بوضع برنامج تسويقي خاص بالسياحة القروية ،بصفتها منتوجا قائما بذاته .مبرزا في معرض حديثه ،أن الشبكة لعبت دورا مهما ،في تسويق المنتوجات الطبيعية و العمرانية للمناطق الخلفية لجهة سوس ماسة .لينتقل الجمع العام ،إلى قراءة التقرير المالي ،الذي أثر سلبا جراء جائحة كورونا .وبعد نقاش مستفيض ،تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين .
يذكر أن شبكة تنمية السياحة القروية ،تأسست بمبادرة من أصحاب المشاريع السياحة القروية ،وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة ،قصد دعم الاقتصاد المحلي عن طريق التنمية المجالية .وذلك بتثمين الموروثين :الثقافي و السياحي للجهة ،مع المحفظة على البيئة ومحاربة الهشاشة ،في المناطق القروية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى