الفقيه بن صالح: الإطاحة بشبكتين متخصصتين في تمرير أجوبة إمتحانات الباكالوريا

0

 

تمكنت  مصالح الأمن بمدينة الفقيه بن صالح من تفكيك شبكتين متخصصتين في تمرير أجوبة امتحانات البكالوريا  صباح اليوم السبت ،لفائدة بعض المترشحين لاجتياز الامتحان الجهوي الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو 2019 .

وتم خلال هذه العملية توقيف سبعة أشخاص بحيث تضم الشبكة الاولى عنصرين يتزعمها شاب ذي مستوى جامعي في الثلاثين من العمر اعتقل سابقا لتورطه في عملية المساس بنزاهة امتحانات البكالوريا ،إضافة إلى تلميذ في السنة الثانية بكالوريا يبلغ من العمر 21 سنة .

أما الشبكة الثانية فتتكون من خمسة تلاميذ يتابعون دراستهم بالسنة الثانية بكالوريا شعبة العلوم الإنسانية بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة، ضمنهم فتاة وتتراوح أعمارهم ما بين 20 و 21 سنة .

و حجزت  مصالح الأمن أكثر من عشرة هواتف نقالة وسماعات هاتفية وعدسات إلكترونية، كان الموقوفون يستعدون لإستعمالها من أجل تمرير أجوبة امتحان مادة اللغة الفرنسية لفائدة بعض المترشحين المتفق معهم مسبقا مقابل مبالغ مالية مهمة.

ووضع خمسة عناصر رهن تدبير الحراسة النظرية لفائدة البحث في انتظار عرضهم في حالة اعتقال على وكيل الملك بابتدائية الفقيه بن صالح ، في حين سيتم تقديم التلميذة وشخص آخر في حالة سراح لتقول العدالة كلمتها في النازلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.