اكادير : توقيف منظمات تمثل قطاع الطاكسي لأسباب ادارية و الفدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة تشد الرحال الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية.

0

الثلاثاء 22 دجنبر 2020
تنظم الفدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة بالمغرب قافلة إلى منطقة الكركرات بالصحراء المغربية انطلاقا من مبادئها ، ومواقفها الثابتة في الدفاع عن مغربية الصحراء ، ومشاركتها في الرد على خصوم الوحدة الترابية للمملكة ، ودعمها المطلق لجميع الخطوات التي يتخذها جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.
و تنويرا للرأي العام و ما يمليه علينا الضمير المهني قافلة الوحدة الوطنية التي تنظمها الفيديرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الاجرة بالمغرب تشد الرحال من جديد الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية بعد انتظار دام ليومين و يرجع الأمر لاسباب إدارية لم يتم انجازها من قبل ، و بعد مفاوضات ماراطونية بمدينة انزكان لم تتوفق بعض المنظمات من توفير رخصة التنقل الاستثنائية ، و خصوصا بعد خروج رئيس الحكومة ببلاغ يهم الحالة الوبائية ببلادنا و أخذ التدابير الإحترازية ضد كورونا و التي تزامنت مع وقت إنطلاق القافلة .
من هنا تأتي مسألة التاطير في ضبط الامور الادارية اولا لأننا في دولة المؤسسات و حتى لا يتزايد احد على الآخر الفيديرالية كانت في وضع قانوني صحيح و تتوفر على التراخيص الاستثنائية للتنقل لكل سيارة و باسماء مستقليها.
وفي تصريح للسيد كمالي بنسالم رئيس الفيديرالية الكبرى لجهة فاس مكناس و سائق القافلة خص به” موقع الوسيط” ان نداء الوطن لابد من تلبيته و اننا على خطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سائرون و نحن ان شاء الله سننطلق من مدينة انزكان في اتجاه اقاليمنا الصحراوية وصولا الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية ، كما نندد بالخروقات والإستفزازات التي تقوم بها عصابة البوليساريو ، و نرفض أي مساس بوحدتنا الترابية و سيادة المملكة المغربية الشريفة على كامل أرضيها ، كما نثمن عاليا موقف الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء المغربية . انتهى التصريح
و يبقى المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها .
متابعة محمد الوردي – اكادير – انزكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.