أخبار وطنيةسياسةمجتمع

اكادير : توقيف منظمات تمثل قطاع الطاكسي لأسباب ادارية و الفدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة تشد الرحال الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية.

الثلاثاء 22 دجنبر 2020
تنظم الفدرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الأجرة بالمغرب قافلة إلى منطقة الكركرات بالصحراء المغربية انطلاقا من مبادئها ، ومواقفها الثابتة في الدفاع عن مغربية الصحراء ، ومشاركتها في الرد على خصوم الوحدة الترابية للمملكة ، ودعمها المطلق لجميع الخطوات التي يتخذها جلالة الملك للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.
و تنويرا للرأي العام و ما يمليه علينا الضمير المهني قافلة الوحدة الوطنية التي تنظمها الفيديرالية الوطنية لمستغلي رخص سيارات الاجرة بالمغرب تشد الرحال من جديد الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية بعد انتظار دام ليومين و يرجع الأمر لاسباب إدارية لم يتم انجازها من قبل ، و بعد مفاوضات ماراطونية بمدينة انزكان لم تتوفق بعض المنظمات من توفير رخصة التنقل الاستثنائية ، و خصوصا بعد خروج رئيس الحكومة ببلاغ يهم الحالة الوبائية ببلادنا و أخذ التدابير الإحترازية ضد كورونا و التي تزامنت مع وقت إنطلاق القافلة .
من هنا تأتي مسألة التاطير في ضبط الامور الادارية اولا لأننا في دولة المؤسسات و حتى لا يتزايد احد على الآخر الفيديرالية كانت في وضع قانوني صحيح و تتوفر على التراخيص الاستثنائية للتنقل لكل سيارة و باسماء مستقليها.
وفي تصريح للسيد كمالي بنسالم رئيس الفيديرالية الكبرى لجهة فاس مكناس و سائق القافلة خص به” موقع الوسيط” ان نداء الوطن لابد من تلبيته و اننا على خطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله سائرون و نحن ان شاء الله سننطلق من مدينة انزكان في اتجاه اقاليمنا الصحراوية وصولا الى معبر الكركرات بالصحراء المغربية ، كما نندد بالخروقات والإستفزازات التي تقوم بها عصابة البوليساريو ، و نرفض أي مساس بوحدتنا الترابية و سيادة المملكة المغربية الشريفة على كامل أرضيها ، كما نثمن عاليا موقف الولايات المتحدة الأمريكية الإعتراف بالسيادة المغربية الكاملة على الصحراء المغربية . انتهى التصريح
و يبقى المغرب في صحراءه و الصحراء في مغربها .
متابعة محمد الوردي – اكادير – انزكان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى