إقتصاد

منتدى الاقتصاد والتنافسية للبحر المتوسط بوابة للنمو والابتكار المتبادل

تحتضن مدينة الرباط منتدى “الاقتصاد والتنافسية للبحر المتوسط” حول موضوع “تحسين الاندماج الاقتصادي بين الضفتين نحو فضاء من الشراكات للنمو والابتكار المتبادل”،يوم 29 أبريل 2019 بمركز الاستقبال والندوات.

و سيعرف المنتدى مشاركة ما يزيد عن 300 شخص يمثلون جميع أنحاء غرب المتوسط من أجل تسليط الضوء على مبادرات جهوية نابعة من المجتمع المدني تهدف إلى تعزيز المبادرة المقاولاتية والابتكار والنسيج التجاري والاقتصاد الاجتماعي في منطقة غرب البحر المتوسط.

كما ستجمع القمة التي أعلن عنها رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، و المزمع انعقادها في 24 يونيو 2019، ستجتمع دول مجموعة الحوار 5+5، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وألمانيا. وسيعرف هذا اللقاء المشاركة الفعالة للمجتمع المدني لدول غرب المتوسط، ومنظمات البحر المتوسط (الاتحاد من أجل المتوسط، ومؤسسة آنا ليند)، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية الرئيسية المتواجدة بالمنطقة (البنك الدولي، والبنك الأوروبي للاستثمار، البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية).

و تجدر الاشارة أن القمة تستعد إلى  إطلاق سلسلة واسعة من المشاورات، من خلال تنظيم منتديات موضوعاتية في عدد من البلدان المشاركة، وذلك قصد إبراز المبادرات التي يدعمها الفاعلين غير الحكوميين من الضفتين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى