50 تعاونية تتأهل لنهائيات الجائزة الوطنية للتعاونيات

0

 

تزامنا مع اليوم العالمي للتعاونيات وفي إطار المسابقة الرقمية “الجائزة الوطنية للتعاونيات” التي ينظمها المركز المغربي لتأهيل التعاونيات، تم الإعلان اليوم السبت 4 يوليوز عن نتائج مرحلة التصويت التي امتدت من 10 إلى 30 يونيو المنصرم، والتي عرفت منافسة كبيرة بين التعاونيات المشاركة التي بلغ عددها 338 تعاونية من مختلف جهات المغرب.
وأبرزت النتائج النهائية على تأهل 50 تعاونية مقسمة على 9 تصنيفات، وكان لصنف الفلاحة نصيب مضاعف نظرا للمشاركات الكبيرة والمتنوعة لهذا القطاع وكذا بنسبة الأصوات التي وصلت إلى 26% من مجموع الأصوات التي بلغت عددها ما يقارب 160.000 صوت.
كإحصائيات استقبلت المنصة الإلكترونية Coop Maroc والتي احتضنت هذه المسابقة الرقمية ما يقارب 2 مليون زيارة من مستخدمي الأنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي خلال فترة التصويت بمعدل 100.000 زيارة يوميا وبنسبة 85% من المغرب و 15% أجنبية من أمريكا وأوروبا، وقد وضع “استهلك مغربي” كشعار لمرحلة التصويت.
نذكر أن الحدث الذي أعطيت انطلاقة مرحلته الأولى عبر تسجيل المشاركة في المنصة الرقمية ‏‏”CoopMaroc.com” خلال شهر ماي؛ يهدف إلى مساعدة التعاونيات المغربية على تجاوز ‏أزمة الركود الاقتصادي الذي يعرفه المغرب بسبب جائحة كورونا، من خلال إيجاد حلول ‏لتسويق منتوجاتها إلكترونيا ودوليا عبر خدمات منصة ‏Coop Maroc‏.
فيديو لتشجيع المغاربة على اكتشاف التعاونيات والتصويت لها في المسابقة
تحت شعار “استهلك مغربي”:

عن إدارة المركز المغربي لتأهيل التعاونيات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.