ثقافة وفن

“د. قيلش” ينفرد بإطلاق منصة إلكترونية أكاديمية

قام الدكتور “أحمد قيلش” بفتح منصة إلكترونية أكاديمية تعنى بإستضافة نساء ورجال القانون من مختلف الميادين لتسليط الضوء على الانشغالات ذات صلة بالقانون والمجتمع، وذلك لربط جسر التواصل المتين في المجال الافتراضي والإلكتروني.

وقال د. قيلش – أستاذ التعليم العالي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير- للوسيط “أن هذه المبادرة تأتي إنسجاما مع المبادرات الرامية إلى تطويع النصوص القانونية ورقمنتها بما يسمى بإلكترونية القانون”.

الصفحة التي ينذرها د. قيلش للأساتذة والباحثين والممارسين والطلبة، تتوج مسارا حافلا لرئيس المركز الوطني للمصاحبة القانونية وحقوق الإنسان في تقريب وجهات النظر الحقوقية مشبعة بالهاجس القانوني للطلبة والباحثين على السواء.

تجدر الإشارة إلى أن د. قيلش استطاع في ظرف قياسي تصدر المشهد العلمي بأكادير وخلق سبق الريادة على مستوى تأطير الطلبة داخل أسوار الجامعة عبر محاضراته بسلك تحضير الإجازة، وكذا عبر الماستر الذي يشرف عليه والخاص بالمنظومة الجنائية والحكامة الأمنية، فضلا عن فتحه إمكانيات مهمة للشغوفين بالعلوم القانونية وحقوق الإنسان بالنهل من العلوم القانونية من ترسانة من الأنشطة والندوات والورشات العلمية التي يشرف عليها تنظيما وتأطيرها ومتابعة.

الرباط: الحسين أبليح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى