أخبار وطنية

محامو المغرب يقاضون ميرا على الأراضي الفرنسية

قرر نادي المحامين بالمغرب ، إقامة دعوى قضائية لدى القضاء الفرنسي ضد جون-بول ميرا رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى كوشين بباريس ، وذلك  بسبب التشهير و العنصرية، حسب ما أفاد به بلاغ النادي.

وكان طبيبان فرنسيان، كان قد أثارا جدلا كبيرا بعد أن صرحا على قناة “إل سي إي”، أن لقاح “BCG”،الخاص بـ”مرض السل”، قد يكون فعالا في علاج المصابين بـ”فيروس كورونا”، لكن الغريب في الأمر، هو قوله أن هذا اللقاح، قد يتم تجريبه في قارة أفريقيا، للتأكد من نجاعته، وهي تصريحات، جرت عليهم الكثير من الانتقادات.

وقال جون-بول ميرا : “إذا كان بإمكاني أن أكون مستفزا، ألا يجب علينا إجراء تجريب اللقاح في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثلما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض ‘الإيدز’، حيث نخضع الباغيات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهن معرضات بشدة ولا يحمين أنفسهن”.

هذا المقترح، أكده حتى كاميل لوشت (مدير الأبحاث في معهد INSERM الفرنسي)، الذي قال: “أنت على حق (في إشارة لما قاله ميرا)… سوف نفكر بجدية في الأمر (تجريب اللقاح في أفريقيا)، لكن هذا لا يمنعنا من التفكير بالتوازي، في القيام بهذه الدراسة في أوروبا وأستراليا”.)

الرباط: الحسين أبليح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى