حالة الطقس ليوم الثلاثاء 27 غشت 2019

0

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الثلاثاء 27 غشت، أن يظل الطقس حارا نسبيا إلى حار بالجنوب الشرقي وجنوب البلاد وسوس والسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الأطلسية.

كما ستلاحظ سحب غير مستقرة مصحوبة بزخات مطرية رعدية صباحا شرق الواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، فيما ستهم خلايا غير مستقرة مصحوبة بزخات ورعد مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية.

وستتمركز سحب مدارية بالأقاليم الجنوبية مما سيعطي زخات مطرية رعدية محليا.

وسيكون الطقس مستقرا بباقي ربوع المملكة، مع سماء قليلة السحب إلى صافية، وستهم رياح رملية محلية الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة من القطاع الجنوبي إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية، ومن القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بشرق الواجهة المتوسطية والسهول الداخلية وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 13 و21 درجة بباقي أرجاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 27 و34 درجة بالمنطقة الشرقية والريف والسايس والسهول الأطلسية، وما بين 34 و40 درجة بهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الداخلية وسوس والجنوب الشرقي وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة بأقصى الجنوبألشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين الرباط وكاب سبار طيل، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

ويحذر الاطباء من ارتفاع درجات الحرارة لاسيما بالنسبة لكبار السن والاطفال والتاكيد على عدم الخروج في ذرورة ارتفاع درجة الحرارة، وللضرورة يجب ارتداء قبعة للراس باللون الابيض وارتداء النظارات الشمسية وعدم الوقوف ساعات طويلة تحت اشعة الشمس لتجنب التعرض لضرباتها المؤذية في بعض الاحيان اذا لم يتعرض المصاب الى الاسعاف المباشر، وتحدث ضربات الشمس عادة عند تجاوز درجات الحرارة حاجز الاربعين درجة  وتتمثل أفضل طريقة لخفض حرارة الجسم في وضعه داخل ماء مثلج، أو وضع كمادات الثلج عند أصل الفخذ وتحت الإبط إذ تحتوي تلك المناطق على شرايين شديدة الأهمية.

ولا يختلف العلماء حول أهمية الماء بالنسبة لجسم الإنسان الذي يتكون من نحو 75% من الماء، وهي أهمية تزيد بشكل كبير خلال فترات الصيف ومع ارتفاع درجة الحرارة. ويحتار الكثيرون في اختيار أفضل درجة حرارة لمياه الشرب، فالبعض يفضل المياه شديدة البرودة في حين يرى آخرون أن الماء الفاتر هو الأفضل للصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.