أخبار وطنيةمجتمع

فيروس كورونا.. شركة “Lamatem” أعدت مخططا إنتاجيا لتزويد وزارة الصحة بالمنتوجات الطبية من النسيج.

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي في بلاغ لها يوم أمس الثلاثاء، أن شركة Lamatem ستقوم بتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج، لمواجهة فيروس كورونا المستجد وفق مخطط انتاجي بتوجيه من الوزارة.

الوزارة وفي ذات البلاغ قالت أنه “تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لضمان توفر المنتوجات والمعدات الطبية اللازمة لمواجهة جائحة كوفيد-19، أعدت شركة Lamatem، بتوجيه من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، مخططا إنتاجيا لتزويد الدولة بالمنتوجات الطبية من النسيج”.

وأضافت الوزارة بأن المواد التي ستنتجها الشركة هي عبارة عن ألبسة واقية وبذلات طبية وأغطية للرأس وأغطية للأحذية، مشيرة إلى أن هدف هذه المنتجات هو “ضمان السلامة المثلى لمهنيي القطاع الصحي والمرضى”.

واشارت الوزارة الى أن الشركة تتوفر على بنية تحتية تكنولوجية متطورة قادرة على تأمين هذه المنتجات للمعايير الدولية في هذا المجال.

يذكر أن الوحدة الصناعية لشركة Lamatem تم تدشينها ببرشيد، يوم 21 أكتوبر 2019، كلف الاستثمار فيه حوالي 109 مليون درهم، حسب وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وهو ما مكن من توفير 841 منصب عمل قار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى