11 شاب و شابة يمثلون المغرب في المنتدى الإقتصادي العالمي

0

إختار المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 11 شابا وشابة يمثلون مختلف مراكز مبادرة “غلوبل شايبرز” في المغرب للمشاركة في أشغال المنتدى، بهدف التعريف بالمؤهلات والكفاءات التي يزخر بها المغرب وإبراز مدى جاهزيتهم لمواكبة التحديات والفرص التي تمنحها الثورة الصناعية الرابعة.

و يروم هذا المنتدى الى إسماع صوت الشباب المغربي والعربي لصناع القرار المشاركين في المنتدى وكذا المشاركة الفعالة في صنع القرار من خلال مداخلاتهم في مختلف جلسات المنتدى حسب تصريح رئيسة فرع الدار البيضاء لمبادرة “غلوبل شايبرز”، فاطمة الزهراء العزوزي.

معتبرة أن المنتدى مناسبة للترويج  المشاريع وتوسيعها لتشمل مناطق أخرى من العالم، وكذلك إقامة علاقات التعاون مع نظرائهم الذين يتقاسمون نفس الهدف.

و في ذات السياقأشار  رئيس مؤسسة “غلوبل شايبرز” للشباب الريادي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي، وديع أيت حمزة أن المبادرة مكونة من أكثر من 400 مركز في أكثر من 165 دولة بأزيد من 8300 عضو.

و للاشارة فإن  المبادرة أحدثت سنة 2011 ، تخول للعديد من الشباب والشابات المشاركة في مشاريع ولقاءات المنتدى الاقتصادي العالمي خصوصا في الملتقى السنوي لدافوس بسويسرا، وتمكنهم من إبراز قدراتهم وإقناع صناع القرار بأن الشباب هم جزء رئيسي من الحل وليسوا المشكلة كما يصاغ في العديد من المجتمعات.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.